The Total SA company sign is seen outside their headquarters in the La Defense business district in Paris, France, on Monday, April 2, 2012. The natural-gas leak at Total SA's Elgin platform in the U.K. North Sea may cost the company about $1.5 million a day when it starts drilling relief wells. Photographer: Balint Porneczi/Bloomberg

كنوز ميديا/بغداد..

حذر الرئيس التنفيذي لشركة توتال الفرنسية العملاقة للنفط والغاز باتريك بويان، الخميس، من أن أسعار النفط قد تنخفض مجددا بنهاية العام بسبب الزيادة السريعة في إنتاج النفط الصخري الأمريكي.

وقال بويان خلال مؤتمر صحفي في باريس “قد تنخفض الأسعار مجددا… المنتجون الأمريكيون الذين تعافوا بسرعة سيجددون تدفق الإمدادات بنهاية العام وهو ما قد يؤثر سلبا على الأسواق”.

وأضاف أن “الأمر سيحتاج ما بين 18 و24 شهرا وليس ستة أشهر فقط ليتفوق الطلب على العرض”.

واشار بويان إلى أن “اتفاق أوبك مطبق ويمضي بشكل جيد للغاية. أعتقد أنه (الاتفاق) سيجري تمديده لكن ببساطة الأثر قصير المدى على الأسواق لن يكون فوريا لأن المخزونات مرتفعة للغاية”.

وتعافت أسعار النفط من المستويات المتدنية التي بلغتها في كانون الثاني 2016 وجرى تداولها غالبا فوق 50 دولارا للبرميل منذ بداية العام الحالي بعد اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على خفض الإنتاج.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here