ذي قار/كنوز ميديا- كشف احد المتظاهرين في محافظة ذي قار اليوم السبت عن” اصيب خمسة من المتظاهرين المطالبين بالغاء رواتب كبار المسؤولين من اعضاء مجلس النواب والرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة بعد قيام قوات مكافحة الشغب بفض تظاهراتهم بالقوة في محافظة ذي قار .
وقال المضدر ان “خمسة من المتظاهرين اصيبوا بجروح اثر استخدام شرطة مكافحة الشغب خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرتهم بالقوة .
وكانت قد انطلقت صباح اليوم تظاهرات في مدينة الناصرية من ساحة الحبوبي الى مكتب مجلس النواب في مركز المدينة للمطالبة بالغاء الرواتب التقاعدية لاعضاء البرلمان والرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة فيما فرضت قيادة شرطة ذي قار حظرا للتجوال على خلفية ورود معلومات تشير الى استهداف المتظاهرين .
كما شهدت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات اليوم خروج تظاهرات مماثلة وتزامنت معها اجراءات امنية مشددة تمثلت بنشر نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة ومشتركة من قبل قوات الجيش العراقي وقوات الشرطة والتدخل السريع والاستخبارات العسكرية وعدة صنوف اخرى في جميع الطرق الرئيسية والفرعية وأغلقت اغلب الطرق المؤدية الى منطقة باب الشرقي وساحة الفردوس التي من المتوقع ان تشهد في الساعات المقبلة تظاهرات للمطالبة بإلغاء الرواتب التقاعدية المذكورة . انتهى..ك

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here