كنوز ميديا
قامت القوات الامنية في محافظة ذي قار برمي المتظاهرين المطالبين بالغاء الرواتب التقاعدية والامتيازات الخاصة بالوزراء والنواب واصحاب الدرجات الخاصة بالقنابل الصوتية وخراطيم المياه من اجل تفريقهم.

وقال مراسلون إن القوات الامنية قامت باجبار المتظاهرين على فض تظاهرتهم من خلال تفريقهم بالقنابل الصوتية ورشهم بالماء بحجة تلقيهم اوامر من القيادات العليا في وزارة الداخلية.

يذكر ان المتظاهرين المطالبين بالغاء الرواتب التقاعدية والامتيازات الخاصة بالوزراء والنواب واصحاب الدرجات الخاصة قد استحصلوا على موافقة رسمية من قبل وزارة الداخلية من اجل التظاهر.

يشار الى ان المئات من أهالي محافظة ذي قار تظاهرو صباح اليوم السبت للمطالبة بإلغاء الرواتب التقاعدية لأعضاء مجلس النواب والوزراء واعضاء مجالس المحافظات .

حيث خرج المئات من أهالي محافظة ذي قار في تظاهرة بساحة الحبوبي إلى مكتب مجلس النواب وسط المدينة للمطالبة بإلغاء الرواتب التقاعدية لأعضاء مجلس النواب والوزراء والمستشارين واعضاء مجالس المحافظات.

يذكر ان كتلة المواطن النيابية قد بادرت إلى التنازل عن الرواتب التقاعدية لأعضائها في البرلمان تحقيقا لرغبة المرجعية الدينية والشعب، وسلك أعضاء ائتلاف المواطن في مجالس المحافظات نفس الطريق وتنازلوا هم أيضا عن رواتبهم ، لتفتح هذه الخطوة الجرئية والوطنية الباب إمام باقي الكتل ولتتاسى هذه بما بدر عن كتلة المواطن النيابية خدمة للناس، حيث بادرت كتلة الأحرار هي الأخرى إلى التنازل عن رواتب أعضائها في مجلس النواب .

هذه المواقف الوطنية جعلت من الآخرين يتأسون بها وبكتلة المواطن البرلمانية، فقد تنازل أعضاء كتلة الأحرار هم أيضا عن تلك الرواتب على إن تبوب في مجالات تخدم المواطن وتحقق الفائدة له كان تضاف الأموال المتحققة من هذا الأمر إلى رواتب المتقاعدين الذين هم بأمس الحاجة إلى التغيير وتحسين واقعهم المعيشي.

وكان النائب عن كتلة المواطن، عبد الحسين عبطان، قد أكد أن كتلته قامت بجمع {35} توقيعا من نواب من مختلف الكتل السياسية لغرض مفاتحة مجلس الوزراء بتقديم مشروع قانون لإلغاء الرواتب التقاعدية للوزراء والنواب والمستشارين

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here