كنوز ميديا
اعلنت شرطة ذي قار حظر التجوال، صباح اليوم السبت، بجميع مناطق المحافظة، وذلك لورود معلومات استخبارية عن استهداف تظاهرة الغاء الرواتب التقاعدية.

وذكر مصدر امني ان “شرطة ذي قار اعلنت حظرا للتجوال، منذ ساعات الصباح الاولى، بجميع مناطق المحافظة”، مبينا ان “حظر التجوال يأتي لورود معلومات استخبارية، حول تهديدات استهداف التظاهرة التي من المقرر ان تنطلق اليوم، بأحزمة ناسفة”.

ومن المقرر ان تنطلق اليوم السبت تظاهرة واسعة في بغداد وعدد من المحافظات تطالب بالغاء الرواتب التقاعدية للرئاسات الثلاثة، وتشير الانباء الى ان اللجنة التنسيقية لحملة التظاهر لإلغاء تقاعد البرلمانيين العراقيين، قد اعلنت عن عدم موافقة وزارة الداخلية على اقامة التظاهرة التي من المقرر ان تخرج اليوم السبت {31} من اب الحالي، وذلك بعدم منحها رخصة للخروج.

وكانت نقابة المحاميين، قد نظمت الخميس الماضي، {29} من اب الحالي، تظاهرة لاعضائها مطالبين بالغاء الرواتب التقاعدية للبرلمانيين والوزراء واصحاب الدرجات الخاصة واعضاء مجالس المحافظات، اذ كان نقيب المحاميين محمد الفصيل قد دعا بوقت سابق المحامين للاعتصام والتظاهر لإلغاء الرواتب التقاعدية للبرلمانيين والرئاسات الثلاث، و تشكل لجنة برئاسته لمتابعة متطلبات التظاهر.

يذكر ان كتلة المواطن النيابية قد بادرت الى التنازل عن الرواتب التقاعدية لاعضائها في البرلمان تحقيقا لرغبة المرجعية الدينية والشعب، وسلك اعضاء ائتلاف المواطن في مجالس المحافظات نفس الطريق وتنازلوا هم ايضا عن رواتبهم ، لتفتح هذه الخطوة الجرئية والوطنية الباب امام باقي الكتل ولتتاسى هذه بما بدر عن كتلة المواطن النيابية خدمة للناس، حيث بادرت كتلة الاحرار هي الاخرى الى التنازل عن رواتب اعضائها في مجلس النواب .

هذه المواقف الوطنية جعلت من الاخرين يتأسون بها وبكتلة المواطن البرلمانية، فقد تنازل اعضاء كتلة الاحرار هم ايضا عن تلك الرواتب على ان تبوب في مجالات تخدم المواطن وتحقق الفائدة له كان تضاف الاموال المتحققة من هذا الامر الى رواتب المتقاعدين الذين هم بامس الحاجة الى التغيير وتحسين واقعهم المعيشي.

وكان النائب عن كتلة المواطن، عبد الحسين عبطان، قد اكد ان كتلته قامت بجمع {35} توقيعا من نواب من مختلف الكتل السياسية لغرض مفاتحة مجلس الوزراء بتقديم مشروع قانون لالغاء الرواتب التقاعدية للوزراء والنواب والمستشارين والمدراء العامين. 320

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here