كنوز ميديا/ وكالات

مضت سنوات قليلة على بدء مستشعرات بصمات الأصابع في شق طريقها إلى الهواتف الذكية المتوسطة. وذلك لأول مرة في الأجهزة المحمولة كانت موجهة فقط للهواتف الذكية الراقية الباهظة التي لم تكن في متناول الجميع. ولكن خلال السنوات القليلة الماضية عرفت هذه التكنولوجيا تحسنا وأصبحت أرخص من ذي قبل، وهذا هو السبب الذي يفسر لنا اليوم وجودها في معظم الهواتف التي تنتمي إلى الفئة المتوسطة. ، وعلى يبدو الآن تستعد شركة سامسونج لجلب مستشعرات بصمات الأصابع إلى الهواتف الذكية المتدنية أيضا.

 

وفي حالة إذا كان التقرير الذي أوردنا اليوم من كوريا الجنوبية صحيحا، فإن شركة سامسونج تعتزم جلب مستشعر بصمات الأصابع إلى سلسلة هواتف Galaxy J Series. وقد حققت هذه السلسلة نجاحا بشكل خاص في الأسواق الناشئة كالهند، لذلك من المنتظر أن تقطع تكنولوجيا التعرف على بصمات الأصابع شوطا طويلا لتعمم في هذه الأسواق.

 

جدير بالذكر أن شركة سامسونج ستستفيد من ذلك بطريقة أخرى. كما تعلمون على الأرجح، مستشعرات بصمات الأصابع هي عنصر مهم في خدمة الدفع عبر الهاتف الذكي Samsung Pay، فهذه الخدمة تعتمد على مستشعر البصمة من أجل المصادقة على عمليات الدفع التي تتم بإستخدام خدمة Samsung Pay.ومع وصول خدمة الدفع Samsung Pay إلى الهند، سيكون في مصلحة شركة سامسونج جلب تكنولوجيا التعرف على بصمات الأصابع إلى الهواتف الذكية التي تباع بشكل أكبر فهذه الأسواق.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here