كنوز ميديا- بغداد]
أدان العراق التفجير الانتحاري الذي استهدف اليوم الجمعة، مسجداً شمال غرب باكستان ووقوع العشرات من الضحايا.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد جمال، “تدين وزارة الخارجية العراقية الهجوم الارهابي الذي وقع في مدينة باراتشينار شمال غرب الباكستان ، والذي استهدف المصلين في أحد مساجد المدينة”.
وأضاف جمال ان الخارجية العراقية “تكرر دعوتها للمجتمع الدولي الى ضرورة القضاء على حواضن الفكر التكفيري الارهابي المجرم والذي لم يحترم قدسية وحرمة دور العبادة ومرتاديها، كما وتؤكد الحاجة السريعة الى اجتثاث كافة مصادر دعمه وتمويله ومنابر الاعلام المروجة لخطابه”.
وكان انفجار استهدف مسجدا للشيعة اليوم الجمعة وأسفر عن مقتل 22 شخصاً واصابة 70 آخرينعلى الأقل وإصابة عشرات في مدينة باراتشينار الواقعة في شمال غرب باكستان بمنطقة نائية على الحدود مع أفغانستان في هجوم أعلنت عنه حركة طالبان الارهابية الباكستانية المسؤولية عنه.
وأدان رئيس الوزراء نواز شريف الهجوم وقال في بيان إن الحكومة ستواصل جهود “القضاء على خطر الإرهاب” مؤكداً “تفككت شبكة الإرهابيين بالفعل ومن واجبنا الوطني مواصلة هذه الحرب لحين القضاء على آفة الإرهاب في أرضنا”.
وفي أعقاب سلسلة من الهجمات التي وقعت هذا العام يزيد الهجوم الأخير المخاوف من تفاقم العنف الطائفي في باكستان وهي بلد مسلح نوويا يسكنه 200 مليون نسمة.
وقتل أكثر من 80 شخصا وأصيب العشرات الشهر الماضي في هجوم على ضريح صوفي مزدحم بجنوب باكستان وأعلن داعش مسؤوليته عنه.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here