الأحرار: التميمي لازال محافظا لبغداد وليس لدينا مرشح غيره

0
100 views

كنوز ميديا – اكد عضو مجلس محافظة بغداد عن كتلة الاحرار فاضل الشويلي، الثلاثاء، تمسك كتلته بالمحافظ المقال علي التميمي، وفما اعلن عدم وجود اي مرشح للكتلة غيره، اشار الى ان كل الاموال التي تمت جبايتها من المواطن في مشروع صقر بغداد ذهبت الى وزارة المالية والخزينة العامة.

وقال الشويلي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان “المحاولة السابقة لاقالة محافظ بغداد علي التميمي لم تخرج عن الغايات السياسية والتسقيطية لذلك قدم التميمي طعنا الى المحكمة وبانتظار الرد يوم غد”، مشيرا إلى انه “لا يوجد اي ملف فساد او مخالفة ضد المحافظة”.

وأضاف “لم نقدم اي مرشح غير التميمي كوننا واثقون من إنصاف القضاء وإبقائه في منصبه، فضلا عن ممارسة المحافظ كافة صلاحياته إلى الان بحسب القانون والدستور”، مشيرا الى ان “كتلة الاحرار غير مهتمة بالمنصب بقدر اهتمامها بخدمة المواطن”.

وبشأن مشروع صقر بغداد قال الشويلي ان “هذا المشروع جرى التعاقد عليه باشتراك جهات عديدة ومن ضمنها قيادة عمليات بغداد وبالتنسيق مع القيادات العسكرية”، مشيرا الى ان “كل الاموال التي تمت جبايتها من المواطن ذهبت الى وزارة المالية والخزانة العامة”.

واكد عضو مجلس محافظة بغداد عن ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي، اليوم الثلاثاء، رفع دعاوى قضائية ضد المتورطين بالفساد في مشروع صقر بغداد عقب الانتهاء من اقالة المحافظ قانونيا ، وفيما بين ان القضاء سيصدر حكمه الاخير يوم غد ، اشار الى أن المنصب لن يكون حكرا لكتلة الأحرار بل سيخضع الى الاغلبية السياسية.

وصوت مجلس محافظة بغداد ، في 19 كانون الثاني الماضي، على إقالة المحافظ علي التميمي بأغلبية الأصوات، فيما قرر الأخير تقديم طعن للقضاء بقرار إقالته.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here