كنوز ميديا/ وكالات 

 

قد تستخدمون المايكرووف يوميًا، ومع ذلك يوجد 8 أمور لم تكن تعلم أن بإمكانك عملها باستخدامه وهي:

1-التخلص من الدموع عند تقشير البصل: وضع البصل في المايكروويف لمدة 30 ثانية فقط يسهل عملية التقشير يخلص من مشكلة الدموع.

2- تسريع تخمير العجين: يستغرق تخمر العجين في درجة حرارة الغرفة ساعة أو أكثر، ولتسريع هذه العملية، يمكن وضع كوب من الماء في الجزء الخلفي من المايكروويف، ووضع العجينة في وعاء مغطى في المنتصف، ومن ثم تشغيل المايكروويف على أخفض درجة لمدة 3 دقائق، ويترك العجين ليرتاح 3 دقائق، وتكرار العملية مع إراحة العجين 6 دقائق في المرة الثانية.

3- تفتيت مكعبات السكر: يكفي وضعها في وعاء داخل الماكيروويف وتغطيتها بورقة نشاف رطبة، وتشغيل المايكروويف لمدة 20 ثانية.

4- تجفيف الأعشاب: وضع هذه الأعشاب بعد تغطيتها بورقة داخل المايكروويف وتسخينه لمدة دقيقة إلى حين جفاف الأعشاب.

5- التخلص من بلورات العسل: في بعض الأحيان تتشكل بلورات السكر في العسل، وللتخلص منها، يسخن الوعاء الزجاجي الحاوي على العسل لمدة تتراوح بين 30 و40 ثانية.

6- نقع البقوليات: لإختصار الوقت يوضع كوب واحد من الفاصولياء على سبيل المثال في 3 أكواب من الماء وتسخن في المايكروويف لمدة 15 دقيقة، ثم تترك جانياً لمدة ساعة قبل غسلها وتحضيرها للطبخ.

7- إعادة الحياة للخبز الجاف: بدلاً من رمي الخبز الجاف، يمكن إعادة إحيائه ليصبح صالحاً للأكل، من خلال وضع قطع الخبز في منشفة رطبة، وتوضع في المايكروويف لمدة 10 ثوانٍ، ويمكن استخدام نفس التقنية مع رقائق البطاطا.

8- تقشير الفواكه والخضروات: يصعب تقشير أنواع معينة من الفواكه والخضروات، ويمكن الاستعانة بالمايكروويف لهذا الغرض من خلال وضع الخضروات أو الفواكه داخله لمدة تتراوح بين دقيقتين و3 دقائق.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here