كنوز ميديا / بغداد
أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، عن اطلاق دفعة اولى من اعانة الحماية الاجتماعية لعام 2017 في آذار المقبل.
ونقل بيان للوزارة عن وزيرها محمد شياع السوداني خلال أجتماعه بعدد من الباحثين الاجتماعيين من جميع المحافظات قبيل سفره لشرم الشيخ المصرية” ان الوزارة لاحظت ردود الفعل التي رافقت اعلان نتائج وزارة التخطيط بخصوص استبعاد بعض المواطنين ممن هم فوق خط الفقر واشرت بعض الملاحظات على آلية تحليل البيانات واوزان الاستمارة ، لافتا الى :” ان الوزارة بدأت بنقاش مع الفريق التنفيذي في الادارة التنفيذية لستراتيجية التخفيف من الفقر لمراجعة تحليل البيانات”.
واشار الى :” ان الحكومة وافقت على اطلاق الاعانات للمعترضين لتجنب التأثير على المواطن الفقير لحين البت بنتائج اعتراضاتهم من قبل اللجان العليا المشكلة برئاسة قاض في كل محافظة “، مبينا ان الوزارة لا تريد ان توفر المال او تتوسع في الشمول بقدر ما تريد ايصال المعونة الاجتماعية الى المستحق الفعلي.
واوضح ” ان لجان النظر بالاعتراضات ما زالت مستمرة في استقبال وحسم الاعتراضات والوزارة تواصل صرف الاعانات لهم”، مشيرا الى :” ان آذار المقبل سيشهد اطلاق دفعة اولى من اعانة الحماية الاجتماعية لعام 2017 “.
وتابع” ان الدفعة الاولى تشمل 940 ألف اسرة تتضمن المعترضين والمبحوثين والذين لم تظهر نتائجهم من وزارة التخطيط وسيتسلمون الاعانة وفقا للسلم القديم ، فضلا عن الشمول الجديد”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here