كنوز ميديا – متابعة 

اعترفت تنسيقيات المسلحين في مدينة ادلب السورية، بمقتل النائب السابق لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري المدعو “أبو الخير المصري” جراء غارة لطائرة من دون طيار قرب معسكر المسطومة في ادلب.

وقالت تنسيقيات المسلحين ان طائرات استهدفت بغارة سيارة قرب بلدة التوامة في ريف حلب الغربي من دون اعطاء تفاصيل اخرى.

وأبو الخير واسمه الحقيقي عبدالله محمد رجب عبد الرحمن، مدرج على قائمة الإرهاب، الصادرة عن الحكومة الأمريكية عام 2005، وهو من مواليد  شمال مصر عام 1957.

ويعد ابو الخير الرجل الثاني في تنظيم القاعدة سابقا وهو عراب فك ارتباط النصرة بالقاعدة، رغم معارضة القياديين الآخرين سيف العدل وأبو محمد المصري.

وكان أبو الخير المصري مسؤولا عن التنقل والأمور اللوجستية والمصروفات، التي يقدمها عملاء القاعدة، ممن يتم إرسالهم بمهام خارجية، وهو مقرب جدا من زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، حيث كان ضمن مجموعة الظواهري”الجهادية” بمصر، منذ أواخر الثمانينيات.

وسافر أحمد أبو الخير المصري مع أيمن الظواهري إلى السودان، مطلع التسعينيات، ومنها إلى أفغانستان، حيث انضما إلى أسامة بن لادن.

وتقول الاستخبارات الأمريكية أن أبوالخير المصري هو خليفة محتمل لزعيم القاعدة، أيمن الظواهري بعد مقتل نائبه السابق وزعيم  تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، ناصر الوحيشي في غارة باليمن العام 2015

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here