الامن النيابية بشأن الضربات العراقية في سوريا: أفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم

0
130 views

كنوز ميديا – رحبت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الاثنين، بالضربات الجوية لطيران الجيش العراقي التي استهدفت مجموعات لتنظيم داعش في الأراضي السورية، مشيرا الى ان خير وسيلة للدفاع هي الهجوم.

وقال عضو اللجنة النائب فالح الخزعلي، في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، أن “أفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم، والبلدين المتجاورين سوريا والعراق ذاقا الإرهاب الداعشي نفسه والمجموعات المسلحة التي تقتل وتحرم المواطن من حقوقه”، موضحا ان “العراق يرفض دائما من يتدخل بشؤونه الداخلية، وبالتالي عليه ألا يتدخل بشؤون سوريا دون وجود أتفاق أمني معه، سيما في معارك التحرير”.

وأضاف الخزعلي، أن “العرق حريص على مواجهة الإرهاب ومحاربته بأي شكل من الأشكال، وهو ما ورد في المادة الثنية من دستوره”، مشيرا الى ان “الضربات الجوية العراقية داخل الأراضي السورية موفقة”.

وأعلن وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، في حوار لوكالة “نوفوستي”، أجري معه اليوم الاثنين، تابعته “عين العراق نيوز”، أن بلاده ستواصل محاربة تنظيم داعش، لا في أراضيها فحسب بل في الدول المجاورة.

وكان النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني شاخوان عبد الله، قد كشف أمس الاحد، عن عزمه طرح قضية قصف طائرات عراقية لاهداف داخل سوريا خلال اجتماع اللجنة اليوم، عادا الحادثة تمثل خارقا واضحا للقانون وستكون لها تأثيرات مستقبلية اخطر.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here