كنوز ميديا :: متابعه

بحث رئيس  كردستان مسعود بارزاني، في زيارته الى مدينة أسطنبول مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العلاقات الثنائية بين كردستان وتركيا، وبالأخص في المجال الإقتصادي.

وذكر بيان لرئاسة الاقليم  ان الجانبين “بحثا خلال الاجتماع الذي حضره وزير الطاقة التركي برات بايراق ونائب وزير الخارجية أحمد يلدز يالجين ورئيس مؤسسة المخابرات التركية هاكان فيدان، نتائج الزيارات السابقة لرئيس وزراء تركيا  لكردستان، وقد أعلن رئيس جمهورية تركيا عن دعوته الرسمية لحكومة كردستان لزيارة تركيا لمناقشة الوضع الإقتصادي في  كردستان”.

وأضاف البيان كما “تم التطرق إلى الحرب ضد إرهابيي داعش ومعركة تحرير الموصل، وقد أكد رئيس جمهورية تركيا على دعمه  لكردستان في الحرب ضد داعش”.

كما تبادل الجانبان “الآراء حول الأوضاع السياسية في المنطقة ، وتحديدا في سوريا وتطرقا إلى مؤتمر جنيف وآخر المستجدات في المعادلات السياسية الدولية المؤثرة على المنطقة بالإضافة إلى العلاقات بين العراق وتركيا”.

وكان بارزاني قد وصل أمس الاحد الى إلى إسطنبول، بدعوة رسمية من قبل أردوغان، وإستقبل في مطار المدينة من قبل نائب وزير الخارجية التركي أوميد يالجين ، وتزامن إستقباله مع رفع علم أقليم كردستان في أرض مطار إسطنبول الدولي.

 

ورافق بارزاني في هذه الزيارة التي تنتهي اليوم كل من فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان وسفين دزه يي المتحدث الرسمي بإسم حكومة الإقليم

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here