تعرف على تفاصيل لقاء سعد البزاز برغد صدام وأعضاء حزب البعث في عمان

0
284 views
كشف مصدر مطلع عن لقاء رئيس مؤسسة الشرقية سعد البزاز ورغد صدام حسين وعدد من أعضاء مجلس القيادة السابقين في عمان ، فيما أشار الى ان اللقاء جاء لمناقشة قوائم الانتخابات المقبلة ودعمها بشكل غير معلن.

وقال المصدر في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]،ان” البزار اجتمع مع رغد صدام حسين في منطقة عبدون في عمان وحضر عدد من الشخصيات من حزب البعث المنحل وقيادات سابقة في مجلس القيادة لمناقشة القوائم الانتخابية وكيفية إيصال الدعم المالية لتلك القوائم بشكل غير معلن فضلا عن مناقشة مشروع التسوية الذي طرحه رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم “.

وأضاف المصدر ان ” هنالك خلاف بين جناح عزت الدوري ويونس الأحمد والبزاز يحاول تشكيل  جناح جديد بعد لقائه بعدد من أعضاء الحزب في قطر وعمان والبحرين وسوريا ، مبينا ان عدد كبير من أعضاء حزب البعث في سوريا لم يحضروا  اجتماع البزاز “.

و كشف هيثم الهرش محامي البنت الكبرى لرئيس النظام السابق رغد صدام حسين، في وقت سابق، عن العلاقة التي تربط موكلته بحملة الأمل لقناة الشرقية وكيف يتم تمويلها.

وكشف مصدر مطلع في وقت سابق، عن تكوين تحالف جديد يضم عددا من الشيوخ برعاية رغد صدام حسين للدخول في الانتخابات، مبينا ان الاجتماع ضم خميس الخنجر وبرلمانيين من اتحاد القوى ورغد صدام حسين وشيخ حميد تركي الشوكة والشيخ خميس عبد الكريم الفهداوي والشيخ كامل محمد الدحل والشيخ زيدان خلف الجابري والشيخ خطاب عامر العلي لمناقشة تكوين تحالف جديد للدخول في الانتخابات”.

ويتيح قانون العفو العام الى من هم خارج العراق المشاركة في الانتخابات ومنهم الابنة الكبرى لصدام حسين.

وطالب العراق الأردن أكثر من مرة بتسليمه رغد التي تقيم في عمّان بعد الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003، إلا أن الأردن كان يرفض في كل مرة أن يتعامل مع هذه الطلبات.

ويذكر أن رغد حصلت  على ضمانات شخصية وسياسية من الحكومة الأردنية، بعدم التعامل رسمياً مع أي مذكرة عراقية أو حتى دولية يرد فيها اسمها.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here