الشريفي يكشف عن هوية الطائرات التي ألقت مساعدات لـ”داعش” بتلعفر

0
64 views

كنوز ميديا – كشف الخبير الأمني الاستراتيجي احمد الشريفي ، الأحد، عن هوية الطائرات التي ألقت مساعدات لـ”داعش” في قضاء تلعفر،  وفيما أكد ان الطائرات تركية، عد هذه العملية محاولة لعرقلة تحرير تلعفر بعد اقتراب موعده.

وقال الشريفي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]،  ان “التحقيقات الأولية بشأن حادثة إلقاء الطائرات المجهولة مساعدات ومظليين في قضاء تلعفر اظهرت أنها اقرب إلى النشاط التركي وليس إلى طائرات التحالف الدولي”.

وأضاف الشريفي، أن “هذه العملية محاولة تركية لعرقلة تحرير قضاء تلعفر بعد ان قاربت على الانطلاق في الايام القلية المقبلة”، مشيرا الى ان “تركيا تحاول عدم التفريط بتلعفر كون نفوذها سيتضرر او ينتهي في العراق بعد ان فقدته وبشكل دائم في سوريا”.

وتابع ان “قطعات الحشد الشعبي قد حزمت أمرها وتسيطر الان على جميع منافذ القضاء وبمعنويات عالية، ولا تنفع من هكذا عمليات في تأخير التحرير او عرقلته”.

وأعلنت كتائب حزب الله، امس السبت، عن رصد إنزالٍ برشوتات جوية لطائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية فوق مناطق قضاء تلعفر غرب الموصل.

ورجح خبراء أمنيون بأن تتضمن تلك البرشوتات صناديق بداخلها أسلحة ومعدات حربية لعناصر “داعش” بهدف مقاومة حصار الحشد الشعبي والقوات الأمنية التي تضيق الخناق على تلك العصابات في المحور الغربي للموصل.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here