آل بشارة: السعودية تسعى لتوطيد علاقاتها مع إيران عبر بوابة العراق

0
111 views

كنوز ميديا – رأى المحلل السياسي حافظ آلـ بشارة، الأحد، أن زيارة وزير الخارجية السعودية عادل الجبير للعراق أمس السبت اعتراف لبلاده بالدور الإقليمي الذي تمارسه إيران والمكانة العربية التي تحظى بها حكومة بغداد، فيما لفت إلى أن الرياض تسعى لتوطيد علاقاتها من طهران عبر بوابة الحكومة العراقية.

وقال آل بشارة في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن” دول الخليج باتت متخوفة من مرحلة ما بعد تحرير الأراضي السورية والعراقية من سيطرة إرهابيي داعش، لأن بعض العناصر الإجرامية ستعود لموطنها عبر بوابة السعودية الراعية للفكر المتطرف وغيرها مما سيمهد لإقامة خلايا نائمة للتنظيم الإجرامي على تلك الدول”، مبيناً أن “حكومة الرياض متخوفة من تكرار سيناريو العراق وسوريا على أراضيها”.

وأضاف أن “السعودية أدركت قوة إيران الإقليمية والدولية ودورها المحوري في المنطقة من خلال اعتراف مجموعة الدول 5+1، بقوتها النووية، إضافة لقراراتها المؤثرة في مجلس الأمن الدولي”، مشيراً إلى أن “الرياض تسعى للتقارب مع طهران عبر بوابة بغداد”.

ووصل وزير الخارجية السعودي عادل الجبير والوفد المرافق له، أمس السبت، إلى العاصمة بغداد في زيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول سعودي رفيع منذ عقود.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here