كنوز ميديا/ بغداد

تتوجه أعين عشاق الكرة الإسبانية مساء اليوم إلى ملعب فيسنتي كالديرون الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل برشلونة ضيفاً على أتلتيكو مدريد في قمة الجولة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني.

 

ويسعى برشلونة للحصول على النقاط الثلاث من أجل الضغط على المتصدر ريال مدريد والحفاظ على آماله بالمنافسة على لقب الدوري الإسباني ، في حين أن نادي العاصمة الإسبانية يسعى للثأر من النادي الكتلوني بعد إقصائه من كأس إسبانيا.

 

 

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

 

* أتلتيكو مدريد فاز في آخر ثلاث مباريات من بطولة الدوري الاسباني ، لكنه لم يتمكن من الفوز في أربع مباريات على التوالي خلال هذا الموسم.

 

* فوز برشلونة على أتلتيكو في ملعب فيسنتي كالديرون ستجعله يسجل أطول سلسلة خالية من الهزيمة هناك ، حيث فاز خمس مرات وتعادل مرة واحدة.

 

* أنطوان جريزمان سجل ثلاثة أهداف في آخر مباراتين ضد برشلونة في ملعب فيسنتي كالديرون ، في حين أن اثنين من تلك الأهداف جاءت بالرأس.

 

 

* برشلونة لم يخسر ضد دييجو سيميوني كمدرب في الدوري الإسباني ، محققاً عشر انتصارات وثلاث تعادلات ، إلى جانب ألافيس الذي تعادل مرتين.

 

* دييجو سيميوني سيخوض المباراة رقم 300 مع أتلتيكو مدريد كمدرب في جميع المسابقات الرسمية أمام برشلونة على ملعب فيسنتي كالديرون.

 

* برشلونة سجل ما مجموعه 48 هدفاً في آخر خمس عشر مباراة خارج ملعب كامب نو في الدوري الإسباني ، بمعدل 3.2 هدفاً في المباراة الواحدة.

 

* كيفين جاميرو شارك في تسجيل خمسة أهداف لزميله أنطوان جريزمان خلال هذا الموسم في كل المسابقات ، حيث صنع له خمس تمريرات حاسمة.

 

* برشلونة لم يخسر في آخر 13 مباراة ضد أتلتيكو مدريد ، محققاً عشر انتصارات وثلاث تعادلات ، أفضل سلسلة على الإطلاق ضد نادٍ من العاصمة مدريد.

 

* المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز سجل خمسة أهداف في آخر ست مباريات مع برشلونة أمام أندية العاصمة مدريد في جميع المسابقات الرسمية.

 

* ليونيل ميسي سجل 12 هدفاً في ملعب فيسنتي كالديرون ، 11 أمام أتلتيكو مدريد وهدف ضد أتلتيك بلباو في نهائي بطولة كأس إسبانيا في عام 2012.

 

* ليونيل ميسي سجل ضد إشبيلية 27 هدفاً في جميع المسابقات الرسمية ، أكثر مما سجل أهدافاً في مرمى أتلتيكو مدريد (26) في جميع المسابقات.saj

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here