كنوز ميديا/ بغداد

قالت النائب عن كتلة الاحرار انغام الشموسي ،اليوم ، ان بعض الدوائر اتخذت موضوع قلة التخصيصات المالية ذريعة لها في عدم تنفيذ المشاريع المهمة ومنها الطريق السريع “شارع محمد القاسم” .

الشموسي وفي حديث  اوضحت ان هناك مشاريع استثمارية وخدمية عديدة متلكئة في بغداد كان يفترض ان تنجز في الفترات السابقة , مبينة ان الجهات المختصة تتذرع بقلة التخصيص المالي لتنفيذ تلك المشاريع على الرغم من منح قروض دولية حصلت عليها اغلب الوزارات والدوائر الخدمية ولم يلمس المواطن اي انجاز حقيقي وفعال للدور الخدمي في بغداد.

يشار الى ان لجنة الخدمات في مجلس النواب، أرجعت تردي الوضع الخدمي في العاصمة بغداد إلى أسباب عدة، مشيرةً إلى أن التجاوزات والسكن العشوائي تسببت في تلكؤ استكمال بعض المشاريع في بغداد.

وقال رئيس اللجنة ناظم الساعدي: إن “هناك أسباباً عديدة اجتمعت وأدت إلى تردي الوضع الخدمي في العاصمة”، مشيراً إلى أن «ضعف التخصيصات المالية للأمانة هو سبب مهم لكنه لا يمثل السبب الوحيد في المشكلة”.

وأضاف الساعدي، أن “هنالك تلكؤاً في إكمال بعض المشاريع المهمة التي تعالج جزءاً مهماً من مشاكل العاصمة، خاصة ما يتعلق منها بشبكات التصريف أو مياه الإسالة، مما تسبب بتراجع الخدمات بشكل كبير”، موضحاً أن “اللجنة لديها لقاءات ومتابعات مع أمانة بغداد بشكل دوري، كما تم تشكيل غرفة عمليات في الأمانة لمتابعة الخلل”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here