كنوز ميديا / خاص

كشف عضو اللجنة القانونية النيابية سليم شوقي اليوم ” عن توجه نيابي كبير لتأجيل انتخابات مجلس المحافظات وإلحاقها بالانتخابات النيابية سنة 2018 .

وقال شوقي في حديث متلفز تابعته ” كنوز ميديا “, كان يفترض على مجلس النواب إرسال مسودة قانون الانتخابات الجديد الذي ارسلته رئاسة الجمهورية قبل ايام الى اللجنة القانونية لدراستها ومناقشتها وإبداء الراي عليها , لافتا ” ما زال هناك خلاف على صيغة قانون انتخابات المجالس المحلية داخل قبة البرلمان .

واضاف ان ” هناك جدلية بين النواب حول عمر المرشح وتحصيله الدراسي , حيث هناك عدد من النواب يريد ان يكون عمر الناخب من 25 – الى 30 سنة مع شهادة الإعدادية فما فوق .

ورجح عضو اللجنة القانونية ان تكون قراءة قانون انتخابات مجلس المحافظات في الاسبوع المقبل ومن ثم يتم التصويت عليه في الاسبوع الذي يليه , مشيرا الى ان ” هناك توجه نيابي بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات ودمجها  مع انتخابات مجلس النواب .

وكانت رئاسة الجمهورية اعلنت الاثنين الماضي ان مستشاريتها القانونية أرسلت مسودة مشروع قانون انتخاب مجلس النواب الجديد الى مجلس النواب تمهيدا لمناقشته واقراره من قبل السلطة التشريعية.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية ان ” مسودة قانون الانتخابات الجديد تم اعدادها على ضوء التوجيهات المباشرة والمتواصلة لرئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم وعناية عدد من المختصين القانونيين وخبراء الانتخابات في الرئاسة وبعد الاستماع الى رأي عدد مهم من القوى السياسية والكتل البرلمانية المعنية، مشيرا الى ان المشروع المقترح سعى الى الموازنة بين مختلف المطالب والمستلزمات بما يعبر عن المصالح المشتركة”.

تحرير / يوسف العلي

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here