كنوز ميديا / بغداد

دمر طيران الجيش والقوة الجوية، اليوم السبت، معملي تفخيخ تابع لعصابات داعش الارهابية علاوة على مضافات ومخازن اسلحة في ضربات جوية في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.
وذكر قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير يار الله في بيان تلقت ” كنوز ميديا ” نسخة منه اليوم، ان “الاسناد الجوي التابع لأبطال القوة الجوية تمكنت من تامين 7 طلعات قتالية على الساحل الايمن وتلعفر حيث تمكنت من تدمير معاملين تفخيخ عجلات وصناعة العبوات في تلعفر وتدمير مفرزة هاون وتدمير مضافتين للإرهابيين وتدمير مخزنين للأسلحة والاعتدة غرب تلعفر”.
واضاف ان “الاسناد الجوي من قبل طيران التحالف الدولي تمكن طيران التحالف الدولي من تامين20 طلعة قتالية ثلاث طلعات سمتية وخمس طلعات لطائرات الاستطلاع المسلح المسيرة حيث تمكنت من تدمير عدد كبير من المعدات وقتل عدد من الارهابيين”.
وتابع ان ” قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع تمكنت من التقدم واقتحام حي الجوسق وحي الطيران ومازالت القطعات مستمرة بعملية التقدم والتطهير وتمكنت من تدمير عجلتين مفخختين وتفجير حزامين ناسفين والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة وتفجير 10 من العبوات الناسفة وقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلة تحمل احادية وتفكيك منزلين مفخخين”.
واشار الى ان ” قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وفق العباس القتالية تمكنت من التقدم وتطهير محطة كهرباء اليرموك وتعتبر المغذي الرئيسي للطاقه في الموصل والاستمرار بعملية تطهير تلول عطشانة وتامين الجهة الغربية لقوات مكافحة الارهاب ومازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من تدمير 2 عجلة مفخخة وتدمير عجله تحمل مسلحين وتفجير 30 عبوة ناسفه وتدمير وقتل عدد من الارهابيين”.
وبين ان ” قوات مكافحة الإرهاب باشرت بالتقدم بعدة اتجاهات وتمكنت التقدم واقتحام وادي حجر والاستمرار بتطهير حي المامون ومازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من تدمير 5عجلات مفخخة ودراجة نارية وتفجير 34 عبوة ناسفه وقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلة تحمل احادية وتدمير 2مفرزة هاون”.
ولفت الى ان ” قطعات الحشد الشعبي فق الامام علي القتالية وقوات عصائب اهل الحق تمكنت من تحرير قرية العزيزية شمال تل زلط وكما تمكنت قطعات الحشد الشعبي في المحور الغربي من التقدم وتحرير قرى العبرة الكبيرة والعبرة الشمالية والعبرة الجنوبية غرب تلعفر ومازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من تدمير ست عجلات ملغومة وتفجير30 عبوة ناسفه وقتل عدد من الارهابيين وتدمير 2 مفرزة الهاون وتدمير 4 سيارات تحمل مسلحين”.
واوضح ان “الاسناد الجوي للقطعات المتقدمة تمكن من تأمين وضرب الاهداف بالعمق من قبل ابطال طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي حيث تمكنت من تأمين 20 طلعة قتالية وتمكنت من قتل عدد كبير من الارهابيين وتدمير 5عجلات تحمل مسلحين وشفل مدرع وعجله تحمل احادية ودراجة نارية مفخخة وتدمير احاديه ومفرزة هاون”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here