نائب عن البصرة: إحباط تفجير مصفى الشعيبة النفطي لم يتحقق منه بعد

0
65 views

كنوز ميديا –  أكد عضو مجلس محافظة البصرة احمد ثجيل السليطي, اليوم السبت, ان التصريحات الإعلامية التي أطلقها البعض حول احباط تفجير مصفى الشعيبة النفطي بصهريج النفط لم يتم التحقق منه بعد, مشيرا الى “عدم الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي فيما ينشر لان ليس كل ما ينشر دقيق”.

واضاف السليطي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان: “الوضع الامني في محافظة البصرة مقبول المستوى وليس بالجيد”، مبينا ان “مايحدث من حوادث جنائية فهي نتيجة مشاكل اجتماعية واقتصادية وغيرها”.

وفيما يتعلق بالنزاعات العشائرية قال السليطي: ان “النزاعات المؤسفة التي تحدث في المحافظة لا نستطيع القول انها من عشائر البصرة فقط لان هذه العشائر معروفة الاغراض ومعزولة”، لافتاً الى ان هذه العشائر استغلت الاوضاع الذي يمر به العراق وخصوصا الامنية لانشغالهم بمعركة التحرير من داعش الوهابي وتركيز طاقاتها وجيوشها الى ذلك الجانب”.

واوضح السليطي  ان “هذا الوضع لم يدوم كثيرا فهنالك اجراءات مكثفة وتعاون للحكومتين المحلية والاتحادية وبعد تحرير الموصل سوف تتغير الكثير من المشاكل الحالية”.

يذكر ان رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة جبار الساعدي قال في تصريح صحفي ان القوات الامنية احبطت الاربعاء الماضي, مخططاً لتنفيذ تفجير داخل مصفى الشعيبة النفطي غربي محافظة البصرة, وتمكنت من كشف حقيبة متفجرات تحمل نوع  (TNT) داخل الصهريج وكان التخطيط من قبل شخصين من سكنة الموصل احدهما من الجانب الايمن والاخر من الايسر.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here