الأمن النيابية تؤكد أن التحالف الدولي ألقى بمساعدات للدواعش في تلعفر

0
48 views

كنوز ميديا – أكدت لجنة الأمن و الدفاع النيابية، السبت، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ألقى مساعدات لوجستية وأسلحة لعصابات داعش الإجرامية في قضاء تلعفر غربي مدينة الموصل.

وقال عضو اللجنة اسكندر وتوت في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “أحد المصادر الأمنية المتواجدة في القطعات العسكرية أكد رصد عملية أنزالٍ جوي، خلال اليومين الماضيين، لطائرات التحالف الدولي بقيادة أمريكا وهي تلقي بصناديق محملة ببرشوتات لصالح عصابات داعش الإجرامية المتواجدة في مناطق قضاء تلعفر غربي الموصل”، مبيناً أن “الاستخبارات العسكرية لم يتسنَ لها معرفة ما بداخل تلك الصناديق”.

وأضاف أن “منظومة الدفاع الجوية العراقية مُلزمة بتقديم تقريرٍ مفصل للجهات الأمنية وللجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب يتضمن العدد الكلي للصناديق الملقاة، وأماكن أنزالها، والعناصر المستفيدة منها، والهدف من تلك العملية”، مؤكداً أنها “ليست المرة الأولى التي يقوم بها طيران التحالف الدولي بدعم داعش بعد رصد طائراته بإنزال صناديق مشابهة في الانبار والحويجة وهي تحمل اسلحة خفيفة وعتاد ومؤن”.

وأعلنت كتائب حزب الله ببيان مقتضب صادر، اليوم السبت، عن رصد إنزالٍ برشوتات جوية لطائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية فوق مناطق قضاء تلعفر غرب الموصل، فيما يرجح خبراء أمنيون بأن تتضمن تلك البرشوتات صناديق بداخلها أسلحة ومعدات حربية لعناصر داعش الإجرامية بهدف مقاومة حصار الحشد الشعبي والقوات الأمنية التي تضيق الخناق على تلك العصابات في المحور الغربي للموصل.

يشار إلى أن عدة مصادر أكدت أن التحالف الدولي يساعد الدواعش كلما ضاقت بهم السبل وحاصرتهم القوات الامنية العراقية، فيما أكد نواب أن الطيران الاميركي كان يوجه ضرباته لأماكن تواجد القوات الامنية العراقية، الامر الذي تقول عنه واشنطن أنه جرى بالخطأ.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here