المالكي يحذر من السيطرة على الانتخابات أو تعطيلها

0
53 views

كنوز ميديا – حذر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، السبت، من محاولات عرقلة المسار الديمقراطي في العراق عبر السيطرة على الانتخابات او تعطيلها، موكدا ان هذا الامر سيتسبب في حصول فوضى عارمة، وسيضع البلاد امام خيارات صعبة.

ونقل بيان لمكتبه حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، عن المالكي قوله في كلمة له القاه خلال مؤتمر داعم للقوات المسلحة والحشد الشعبي إقامته قبيلة بني لام اليوم ان “تأييد أبناء العشائر ووقوفهم الى جنب قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي كان الدافع القوي لاسقاط المؤامرة القذرة التي استهدفت العراق،” مضيفا ان “تماسك ابناء الشعب ووقوفهم ضد مخططات الاعداء أثمرت وعيا داعما للجبهة الداخلية”.

واشار الى ان “مرحلة مابعد داعش تحتاج الى اعادة ترتيب الاولويات وفق مشروع وطني يحفظ حقوق الجميع،” مبينا ان “الاغلبية السياسية هي المشروع الوحيد الذي سيخرج النظام السياسي من نهج المحاصصة والتوافق”.

واوضح المالكي ان “الاغلبية السياسية ليس كما يشيع لها المغرضون بانها ستكون حكرا على مكون او طائفة او قومية بل هي اغلبية سياسية يشترك فيها كل من اراد ان يشترك مع هذه الحكومة بتشكيلتها وواجباتها” مضيفا ان “حكومة الاغلبية تعني ان هناك اتفاقا على مبادئ وبرامج سامية تلتزم بها على اساس الدستور وتحتضنها هذه الاغلبية وتفعلها بمجلس النواب لإصدار القوانين”.
وجدد نائب رئيس الجمهورية الدعوة الى المشاركة في الانتخابات وإسقاط الرهانات الخارجية”.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here