نائب عن الوطني : اللامركزية ستُبعد شبح التقسيم واقامة الاقاليم في العراق

0
72 views

كنوز ميديا – اكد النائب عن التحالف الوطني محمد اللكاش اليوم ان ”  اقامة اقليم في العراق امراً دستوري ولا جدال عليه , مضيفا ” لكن في هذا الوقت بالذات وبدافع طائفي او قومي سيكون فيه مضار كبير للعراق وشعبه  , وقد يكون بداية لتقسيم البلد .

اللكاش في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، قال ان , نقل الصلاحيات الى المحافظات قد يغني على مشاريع اقامة اقاليم في العراق , لافتا الى ان” قانون 21 لنقل الصلاحيات قانون مهم وبدءت على اثره بعض الوزارت بنقل الصلاحيات الى المحافظات, ولكن الوزارات الاخرى لم تنقل صلاحياتها الى الان .

واكد اللكاش ان ” حكم اللامركزية هي فكرة ستحافظ على وحدة العراق , مبينا ان” الجو العام في البلد يدعو للوحدة والانسجام بين مكونات الشعب لمواجهة التحديات وابرزها داعش الارهابي .

واشار الى ان ” نقل الصلاحيات وحكم اللامركزية والادارية يحافظ على وحدة العراق ويمنع شبح التقسيم عن البلد ,رافضا” في الوقت نفسه انشاء اقليم على اساس طائفي وقومي .

وعن مؤتمر جنيف الذي عقد قبل ايام , رفض النائب عن التحالف الوطني” عقد اي مؤتمرات خارج العراق واصفاً اياها بالمؤتمرات التي تحيك المؤامرات لضرب وحدة العراق , لافتا” ان كان ولا بد من وجود حل للمشاكل السياسية في العراق ,فعليه ان يكون حلا عراقيا داخليا دون تدخل خارجي .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here