كنوز ميديا/ وكالات

أكدت عضو لجنة المرأة والاسرة في مجلس النواب، ريزان شيخ دلير، ان تكرار حديث المرجعية الدينية العليا في خطبها عن الاسرة دليل اهمال السلطات لرعايتها وحمايتها.

وقالت شيخ دلير في بيان لها  ان “المرجعية الرشيدة ارتأت ان تتناول في خطبها يوم الجمعة من كل اسبوع حديث عن الاسرة وضرورة الحفاظ على بناءها، مما يدل ان السلطات التشريعية والتنفيذية القضائية اضافة الى وسائل الاعلام قد تناست الاسر واهملتها كونها موضوع لايثير الاهتمام.

واضافت ان”العوائل بكل صنوفها تعاني الامرين سواء من عمليات النزوح او زواج معظم عناصر داعش من نساء وانجاب اطفال لم تعترف بهم الحكومة انتهاءً بفقدان التعايش السلمي بين افرادها، كما ان برامج الدولة القانونية ونشر الوعي باتت بعيدة كل البعد عن الواقع الموجود في الاسر”.

وأكدت دلير، ان “أطفال العراق أصبحوا باوضاع نفسية صعبة بسبب الحرب وظروف اليتم والطلاق التي تحصل بين الاب والام نتيجة الظروف الاقتصادية التي يعاني منها العراق”.

ونبهت الى ان “هذه الاوضاع لو كانت في دول اخرى لوجدنا ان الجهات المسؤولة سارعت الى معالجتها، الا اننا نرى الاسر العراقية امامنا تنهار دون ان يكون هنالك اي عوامل لاعادة الاعتبار لها من حيث توفير السكن الملائم وفرص العمل والاستقرار لها”.

وقدمت عضو لجنة الاسرة والمراة والطفولة النيابية “جزيل شكرها الى المرجعية الرشيدة باعتبارها الجهة الوحيدة التي تحث الجهات المسؤولة على ضرورة الانتباه لما يجري في الدولة بشكل عام والمسائل الاجتماعية بشكل خاص من اشياء سلبية وخصصت جزء من خطبها مؤخراً للحديث عن الاسرة باعتبارها اساس بناء المجتمع في حال الاهتمام بها”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here