الخارجية النيابية: اتفاقية خور عبد الله أضرت 35 مليون عراقي.. لهذا السبب

0
49 views

كنوز ميديا – دعت عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية سميرة الموسوي، الخميس، الحكومة الى تقديم “مظلمة” الى الأمم المتحدة بشأن اتفاقية خور عبد الله، مشيرة الى ان “الاتفاقية وضعت في ظروف عراقية خاصة”.

وقال الموسوي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، أن “خور عبد الله باتفاقيته أضرت 35 مليون عراقي، كونه المنفذ البحري الأوحد الذي يملكه العراق مع الخليج العربي”، موضحة ان “الاتفاقية وضعت وتم التحدث بها ورسمها، حين كان العراق يعد من بعض دول الخارج بـ(الدولة المارقة المعتدية)، والآن أصبح العراق بلد ديمقراطي”.

وأضافت الموسوي، أن “الموضوع لابد يُحل بسلمية وتشاور ونقاش ودي، سيما وأن للعراق مع الكويت تاريخ طويل من الألفة والأخوة والانتماء”، داعية الحكومة العراقية الى “تقديم مظلمة الى الأمم المتحدة يوضح فيها، ما كان عليه العراق في النظام السابق وكيف أصبح الآن، وقد خرج من البند السابع”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، قد أقترح اليوم الخميس، الى تشكيل لجنة تناقش قضية قناة خور عبد الله وعددها ٩ أعضاء يمثلون لجنة العلاقات الخارجية، والخدمات، والقانونية، إضافة لنواب محافظة البصرة، فيما صوت بالموافقة على ذلك.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here