الطرفي يقلل من حجم الانتهاكات التي ارتكبتها البيشمركة بحق نازحي كركوك

0
70 views

كنوز ميديا :: متابعه

قلل النائب عن كتلة المواطن المواطن النيابية حبيب الطرفي اليوم من حجم الانتهاكات الاخيرة التي ارتكبتها قوات البيشمركة بحق النازحين العرب في محافظة كركوك.

الطرفي وفي حديث ” اشار الى ان كثرة اعداد النازحين وتدفقهم بصورة سريعة بسبب الهروب من المناطق الساخنة والبحث عن الامان تؤدي الى حصلول حالات من الاحتكاك المباشر بين هؤلاء النازحين وبين قوات البيشمركة وبالتالي تحدث هذه الانتهاكات ، مبينا ان هذه الحالات هي فردية ولا تصنف ضمن الانتهاكات الممنهجة.

واضاف ان الحكومة العراقية وبكل جهاتها ترفض اي تعد او تجاوز بحق النازحين ومهما كانت المسسببات او الاعذار لكن ما حصل فعلا بحق النازحين العرب في محافظة كركوك لا يرتق الى ان يصنف بأنه من ضمن انتهاكات حقوق الانسان وانما كان تصرفات شخصية ،بحسب قوله”

يشار الى ان عضوُ التحالف الوطني النائب رسول راضي وجه انتقادا لاذعا للبيشمركة على خلفية قيام بعض افرادها بالاعتداء على نازحين بالضرب والتنكيل.

وكان مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر بعض افراد من قوات البيشمركة بمحافظة كركوك وهم ينهالون بالضرب المبرح على عدد من النازحين العرب غير مكترثين بصياح وبكاء النساء والاطفال.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here