كنوز ميديا – متابعة 

اكدت النائب عن ائتلاف المواطن حمدية الحسيني انه لاتوجد رغبة لدى الكتل في اجراء الانتخابات المحلية, وان هناك معايير واسس على درجة عالية سيضعها مجلس الخبراء لاختيار الاعضاء الجدد لمجلس مفوضية الانتخابات وممن يتمتعون بالمهنية والخبرة والكفاءة والاستقلالية.

الحسيني وفي حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، اوضحت ان مجلس الخبراء في البرلمان سيختار العناصر الكفوءة والمهنية والمستقلة لمجلس المفوضين الجدد , مبينة ان انتخابات مجالس المحافظات لن تجرى في شهر ايلول المقبل بناءً على رغبة اغلب الكتل السياسية بذلك.

واضافت: فيما يخص قانون اختيار اعضاء مجالس الجديد النواب الذي ورد من هيئة رئاسة الجمهورية يتضمن توزيع 75 % من المقاعد وفق نظام الاغلبية و25% وفق نظام الاغلبية النسبية سانت ليغو , مشيرة الى ان هناك مساوئ في هذا النظام قد تتمكن بعض الشخصيات العشائرية او القبلية من الصعود والفوز وتعزيز سلطة الحزب الواحد في الدولة ويقضي على كافة الاحزاب الصغيرة.

يشار الى ان الكثير من الاوساط السياسية والشعبية تطالب بتعديل قانون الانتخابات من اجل انصاف الكتل الصغيرة بالاضافة الى تغيير مفوضية الانتخابات باخرى جديدة .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here