كنوز ميديا / بغداد

اعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير يارالله الايجاز اليومي للمرحلة الثالثة من عمليات التحرير لغاية الساعة 1830 من هذا اليوم.

ونقلت خلية الاعلام الحربي عن يارالله قوله ” ان قطعات الجيش المتمثلة بالفرقة المدرعة التاسعة وقطعات الشرطة الاتحادية المتمثلة بقوات الرد السريع والفرقة الثالثة والفرقة الخامسة والفرقة السادسة النخبة والفرقة الالية وقطعات الحشد الشعبي المتمثلة بفرقة العباس (ع) القتالية وقوات مكافحة الارهاب ، شرعت بالتقدم باتجاه اهدافها لتحرير الساحل الايمن وباسناد رائع من قبل ابطال طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وحسب المحاور “.

واضاف ” في محور قيادة قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع تمكنت قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع من التقدم وتحرير قرية اليرموك شمال البوسيف واقتحام مطار الموصل وتمكنت من تحرير اكثر من 50% من المطار وتطهير بنايات المطار ومعمل السكر والمجمع السكني ومازالت القطعات مستمرة بعملية التطهير ، وتمكنت من تدمير 5 عجلات مفخخة ودراجة نارية والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة والعثور على انفاق للدواعش وتفجير عدد كبير من العبوات الناسفة وقتل عدد من الارهابيين واسر احد الارهابين شيشاني الجنسية “.

اما محور قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وفرقة العباس القتالية ، فقد تمكنت القطعات من التقدم باربعة اتجاهات ، باتجاه حي الطرب وتل الرمان والصعود على سلسلة جبال عطشانه وتمكنت من الوصول الى معامل الجص والوصول الى حافة حي الطرب ومحطة الكهرباء الرئيسة والدخول الى قرية تل الرمان ومازالت مستمرة بالتقدم ، وتمكنت من تدمير 10عجلات مفخخة وصهريجين مفخخين وتفجير 60 عبوة ناسفة وقتل عدد من الارهابيين “.

وفي محور قوات مكافحة الإرهاب باشرت القطعات بالتقدم بعدة اتجاهات وتمكنت من تحرير قرية تل الريان والمجمع السكني والكائنة غرب معسكر الغزلاني وادامة التماس مع حي المأمون والمباشرة بالتقدم واقتحام معسكر الغزلاني وتمكنت من السيطرة على مستودعات العتاد القديمة واكمال 85% من المعسكر ومازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من تدمير 5 عجلات مفخخة ودراجتين نارية وتفجير اكثر من 65 عبوة ناسفة وقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلتين تحملان رشاشة احادية “.

اما في محور الحشد الشعبي ” فقد حاول العدو الهجوم بقطعات كبيرة معززة بالعجلات المدرعة والمفخخة والقادمة من القيروان باتجاه تل اسكع وتمكنت قطعات الحشد الابطال من احباط الهجوم وقتل عدد كبير من الارهابيين وتدمير معداتهم والعجلات المدرعه وتدمير الاسلحة “.

وتم تأمين الاسناد الجوي للقطعات المتقدمة وضرب الاهداف بالعمق من قبل ابطال طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وكما يلي :

ا. الاسناد الجوي من قبل ابطال طيران الجيش حيث تمكنت من تأمين (28) طلعة قتالية وتمكنت من قتل عدد كبير من الارهابيين وتدمير 4 عجلات تحمل ارهابيين وعجلتين مفخختين وتدمير دراجتين نارييتين مفخختين وتدمير مقرين للدواعش وتدمير احاديه ومفرزتي هاون.

ب. الاسناد الجوي من قبل ابطال القوة الجوية ، تمكنت طائراتنا من تأمين 7 طلعات قتالية على الساحل الايمن وتلعفر حيث تمكنت من تدمير 4 معامل تفخيخ عجلات وصناعة العبوات في تلعفر وتدمير مخزن للاسلحة والاعتدة وتدمير 6 عجلات تحمل احادية في قرية ميهلة غرب تلعفر وتدمير مجمع كبير للدواعش غرب تلعفر وتدمير 3 عجلات مفخخه غرب تلعفر.

ج. الاسناد الجوي من قبل طيران التحالف الدولي : تمكن طيران التحالف الدولي من تأمين 15 طلعة قتالية و٤ طلعات سمتية و8 طلعات لطائرات الاستطلاع المسلح المسيرة حيث تمكنت من تدمير عدد كبير من المعدات وقتل عدد من الارهابيين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here