الجبوري: الجامعات العراقية كانت حلما للراغبين في الحصول على الشهادات

0
44 views

كنوز ميديا – اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري٬ اليوم الخميس٬ ان الجامعات العراقية كانت “حلما” للراغبين في الحصول على الشهادات من شتى دول العالم٬ مشدداً خلال رعايته المنتدى البرلماني الثاني تحت شعار “جودة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق”٬ ان “اللقاء مع هذه النخبة يمثل فرصة سانحة للتداول في شؤون التعليم وجودته وسبل النهوض بها بعد الظروف العصيبة التي مرت بالعراق والتي أثرت سلبا على التعليم٬ من خلال تعطيل المؤسسات التعليمية في المناطق التي احتلها الإرهاب والآثار التي ترتبت على ذلك”.

واضاف الجبوري٬ ان “الجامعات العراقية قدمت لنا نخبة متميزة من الخبرة والعلم فيما مضى٬ حتى تحول العراق إلى قبلة لطلاب العلم والمعرفة وصارت جامعاتنا حلما للراغبين في الحصول على شهادات متقدمة من بلدان شتى من دول العالم “.

واشار الى ان “التعليم يعد واحدا من اهم الحصون التي تحمي الدول وتتقدم بها٬ وأنه الأساس الثابت لاستقرار الأمم وتطورها٬ وصمام امان من انهيارها وتراجعها”.

واعرب الجبوري عن أسفه “لما ينتشر مؤخر في وسائل إعلام إقليمية ودولية حول تراجع مؤشر جودة التعليم في العراق٬ وعن خروج العراق من مؤشر الجودة التعليمية العالمي

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here