أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الاثنين، عن اعتقال عصابة في محافظة بغداد اختطفت فتاة من منزلها في محافظة النجف الأشرف بعد ساعات من العملية.

وقال بيان صادر عن الوزارة تلقت * كنوز ميديا* نسخة منه إن “القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على عصابة اقتحمت منزلا في محافظة النجف وقامت بسرقة مبلغ كبير من المال ومصوغات ذهبية”.

وأضاف البيان ان العصابة أقدمت بعد ذلك على اختطاف فتاة من المنزل بغية مساومة أهلها”، مشيراً الى انه “تم القبض على العصابة بعد ساعات من ارتكابهم الجريمة في العاصمة بغداد”.

وكانت السلطة القضائية العراقية قد أعلنت في، شهر حزيران الماضي، عن اصدارها حكماً بالاعدام شنقاً حتى الموات على افراد عصابة متورطين بعمليات خطف وقتل في العاصمة بغداد.

وارتبطت عمليات الخطف عموما وعمليات خطف الاطفال بصورة خاصة بانفلات الوضع الامني والدوافع المادية للخاطفين؛ بقصد مبادلة المخطوفين بمبالغ مالية، كما فسرت من قبل المختصين الاجتماعيين والنفسيين على ان تلك العمليات تمثل استمرارا لحالة غياب القيم المجتمعية والانسانية في المجتمع العراقي؛ بسبب المصائب التي مر بها، مرجحين تواصلها بسبب عدم تحسن الوضع الامني وزيادة معدلات الفقر والتباين الطبقي في المجتمع.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here