كنوز ميديا/ بغداد

كشفت قيادة طيران الجيش, الخميس, عن إمكانية تنفيذ انزالات جوية ضد تنظيم “داعش” الإجرامي خلال عمليات تحرير الساحل الايمن من الموصل, مؤكدا جاهزية سرب خاص من طائرات الهيلكوبتر لتنفيذ الانزالات في مناطق استراتيجية بمراكز القيادة والسيطرة لـ”داعش”، اشار إلى أن الحشد الشعبي وفر فرصة ثمينة لطيران الجيش قبيل انطلاق معارك الساحل الأيمن.

وقال المتحدث باسم القيادة العقيد محمد الفرطوسي في تصريح ، إن “طيران الجيش لديه جميع الامكانيات اللازمة لاجراء انزالات جوية ضد تنظيم “داعش” الاجرامي ضمن عمليات تحرير الساحل الايمن من الموصل”، مشيرا إلى “جاهزية سرب خاص من طائرات الهيلكوبتر لتنفيذ انزالات جوية في مناطق استراتيجية من مراكز القيادة والسيطرة لتنظيم داعش الاجرامي بالتعاون مع جهاز مكافحة الارهاب”.

واوضح الفرطوسي، أن “قيادة العمليات المشتركة هي من تحدد حاجة القوات الى تنفيذ انزال جوي في مواقع العدو او  القيام بواجبات استراتجية لتأمين بعض القطعات العسكرية اثناء عمليات التحرير”.

وبين الفرطوسي، أن “الحشد الشعبي وفر لدينا فرصة ثمينة قبيل انطلاق معارك تحرير الساحل الايمن من الموصل حيث فرض  حصار خانق على تلك العصابات ما اجبرها على الخروق من تحصيناتها بين السكان الى مناطق المحلبية وغيرها”.

واشار إلى أن “خروج جرذان داعش من اوكارها اتاح لنا فرصة للانقضاض عليها في مناطق صحرواية وتدمير عشرات المفخخات والاليات العسكرية وقتل مئات العناصر الاجرامية”، مؤكدا أن “تلك العمليات التي استمرت لنحو اسبوع اسهمت في  تقليل العناصر الاجرامية بالساحل الايمن وفقدانهم مركبات مفخخة كانت معدة للتفجير اثناء اقتحام القوات الامنية ايمن الموصل”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here