افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان مدنيا قتل بهجوم مسلح داخل ورشة لتصليح السيارات في حي المأمون غربي الموصل، (405 كم شمال الموصل).
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة حديثة فتحوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه ورشة لتصليح السيارات في حي المأمون (5 كم غربي الموصل)، مما اسفر عن مقتل مدني في الحال”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من الشرطة هرعت الى مكان الحادث وفرضت طوقا امنيا حوله، فيما نقلت القتيل الى دائرة الطب العدلي، وباشرت بفتح تحقيقا حول الحادث للكشف عن ملابساته والجهة التي تقف وراءه”.
وشهدت محافظة نينوى، اليوم الاثنين، مقتل طفلا ورجلا بتفجير أستهدف دورية للشرطة على الطريق العام في قضاء البعاج غرب الموصل، كما اصيب شرطي وأبنه وأربعة من أقاربه بانفجار عبوة ناسفة وضعها مجهولون عند باب منزله غرب الموصل (405 كيلومتر شمال بغداد)، فيما سقط ستة أشخاص اغلبهم من أسرة عنصر في الشرطة بين قتيل وجريح بتفجير قرب منزل شرطي غرب الموصل.
يذكر أن محافظة نينوى، ومركزها مدينة الموصل، تعد من المحافظات الساخنة أمنياً، وتشهد منذ نحو ثمانية أشهر حراكاً جماهيرياً مناوئاً للحكومة الاتحادية أسوة بغيرها من المحافظات أو المناطق ذات الأغلبية السنية، وأن الأوضاع فيها تفاقمت بعد حادث اقتحام ساحة اعتصام الحويجة،(55 كيلومتر جنوب غرب كركوك)، في (الـ23 من نيسان 2013).

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here