ائتلاف المالكي يعلق على مسودة الصدر: لن يؤخذ بها وبعض بنودها غير دستورية

0
55 views

كنوز ميديا – وصف ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، الثلاثاء، مسودة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر “مجرد نصيحة”، مشيرا إلى أن “بعض الفقرات ليست دستورية وتدعو للعودة الى العشائرية”.

وقال القيادي في دولة القانون سعد المطلبي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، أن “مسودة الصدر تضمنت إرسال وفود عشائرية من وسط وجنوب العراق إلى المناطق المحررة وبالعكس للعمل على رفع الاحتقان الطائفي، كذلك تشكيل لجان أهلية عشائرية تعنى بالخدمة الشعبية، وهي دعوة واضحة للعودة الى العشائرية التي تعد مثلبة على دولة يسودها القانون”.

وأضاف المطلبي، ان “هناك بعض النقاط قد تكون خارجة عن الدستور، سيما ما يتعلق بالحشد الشعبي، ذلك لأنه لا يحتاج إلى تعقيب آخر او تعليق بعد أن أصبح جزء من مؤسسات الدولة”، مبينا أن “الكثير من النقاط التي وردت في المسودة ليست جديدة، فالحكومة تعمل جادة عليها”.

ولفت إلى أن “مجرد نصيحة، تستطيع الحكومة أن تأخذ بها أو لا، وأنا أرى أنها لن تعمل بأي مما ذكره الصدر، وهذا رأيي”.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد طرح أمس الاثنين، مبادرة لمرحلة ما بعد تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش، تتكون مبادرة الصدر، من مجموعة “لحلول أولية” لمرحلة ما بعد استعادة نينوى، وهي عدة نقاط كما يلي، ضمت تسعة وعشرين محورا.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here