كنوز ميديا/ بغداد..

أعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، عن اصدار اكثر من مليون و100 ألف بطاقة وطنية للمواطنين في اغلب المحافظات منذ انطلاق المشروع وحتى الان، فيما أكدت افتتاح  71 دائرة بمناطق البلاد كافة لاصدارها بعد اكمال اعمال الارشفة فيها.

 وقال مدير مشروع البطاقة الوطنية التابع لمديرية الاحوال المدنية والجوازات العامة بالوزارة العميد الحقوقي نشأت الخفاجي في تصريح نشرته صحيفة “الصباح” إن “مكاتب اصدار البطاقة الموحدة تشهد اقبالا واسعا من المواطنين الراغبين بالحصول على البطاقة الموحدة”، كاشفا عن ان “عدد البطاقات التي تم اصدارها للمواطنين منذ انطلاق المشروع وحتى الان، بلغ اكثر من مليون و100 ألف بطاقة وطنية”.

وأضاف الخفاجي، أن مديريته “تعمل بوتيرة عالية لزيادة اعمال افتتاح المكاتب الخاصة باصدار البطاقة”، مشيرا الى ان “المديرية تقوم بافتتاح ما بين 15 الى 16 مكتبا في الشهر الواحد توزع بين المحافظات الوسطى والشمالية والجنوبية بصورة متوازنة بما يعمل على مراعاة عملية توزيع هذه البطاقة المهمة بين الجميع بصورة عادلة”.

واكد الخفاجي ان مديريته “تتلقى دعما كاملا ومتميزا من قبل المسؤولين في الوزارة بغية الاسراع في وتيرة انجاز المشروع، منوها بان محافظة كربلاء المقدسة، هي اول محافظة تم غلق جميع مكاتب اصدار هويات الاحوال المدنية فيها واكمال اعمال ارشفة سجلاتها المدنية لمواطنيها والعمل بنظام اصدار البطاقة الوطنية الجديدة لتكون بذلك المحافظة الاولى التي تعمل بالنظام الالكتروني الجديد بشكل كامل”.

وفي ما يخص المكاتب التي تشهد زخما سكانيا كبيرا مثل مديريتي احوال الرصافة والكاظمية، اوضح ان مديريته “عملت على زيادة اعمال الموظفين العاملين فيها لاحتواء الاعداد الكبيرة التي تصل الى الدائرة، لافتا الى ان مديريته تقوم باصدار ما بين 1500 الى 1800 بطاقة وطنية في دائرة احوال مدينة الصدر يوميا”.

ودعا مدير مشروع البطاقة الوطنية، الدوائر الحكومية كافة الى “ضرورة اعتماد البطاقة الوطنية وعدم عرقلة معاملات المواطنين الحاصلين عليها لاسيما ان القانون رقم 361 لسنة 2015 نص على ضرورة اعتماد البطاقة الوطنية الجديدة، كما انه اكد معاقبة الموظف في الدوائر المدنية كدوائر التسجيل العقاري والمحاكم والدوائر العدلية ومنتسبي وزارة الداخلية في حال عدم اعتمادها

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here