كنوز ميديا/ بغداد…

يستأنف مجلس النواب العراقي عقد جلسته الحادية عشر من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة يوم غد الثلاثاء بتوجيه سؤال شفهي لوزير الموارد المائية حسن الجنابي من قبلِ النائب حنان الفتلاوي، فضلاً عن التصويت على التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا للانتخابات في العراق.

وذكر بيان للمجلس أن “البرلمان سيستكمل التصويت على مشروع قانون نقابة الأكاديميين العراقيين، والتصويت على مشروع قانون تعديل قانون شعار جمهورية العراق وختمها رقم (85) لسنة 1965، فضلاً عن التصويت على مقترح قانون تمليك ذوي الدخل المحدود أرض سكنية”.

وأضاف أن “جدول الأعمال يتضمن توجيه سؤال شفهي لوزير الموارد المائية حسن الجنابي من قبلِ رئيس حركة إرادة النائب حنان الفتلاوي، فضلاً عن مناقشة تقرير لجنة الأمن والدفاع بشأن الوضع الأمني وعمليات تحرير الموصل”، مشيراً إلى أن “جدول الأعمال يتضمن إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم (1631) لسنة 1980”.

ولفت البيان إلى أن “جلسة البرلمان ستتضمن مناقشة تقرير لجنة الصحة والبيئة بخصوص التلوث الإشعاعي في منطقة كسرة وعطش شرقي بغداد، فضلاً عن مناقشة مشروعا قانوني انضمام العراق إلى اتفاقيتي العمل البحري لسنة 2006 و هوية وثائق البحارة رقم (185) لسنة 2003”.

وأوضح بيان المجلس أن “الجلسة ستشهد تقرير ومناقشة مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، إضافة لتقرير النشاط الفصلي للجنة النزاهة”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here