كنوز ميديا ::متابعه

وجه عضوُ التحالف الوطني النائب رسول راضي، اليوم ، انتقادا لاذعا للبيشمركة على خلفية قيام بعض افرادها بالاعتداء على نازحين بالضرب والتنكيل .

 وبين راضي في حديث  ” ان ما حدث من اعتداء على النازحين ينمُ عن سلوك غير انساني وتكرار الاعتداء بشكل مستمر ولكنه استشرى في الفترة الاخيرة بشكل ملفت للنظر ، داعيا الى تشكيل لجنة تحقيقية بهذا الصدد .

وبين رسول ان هذه الاعتداء مخجل ومحزن بنفس الوقت وبعيد عن الاخلاق الانسانية وهذه ليست من شيم العراقيين على اعتبار كردستان جزء من العراق  ، مستغرباً صمت القوى السنية الممثلة للمناطق الغربية عن هذا التصرف الغير لائق بحق ابناء جلدتهم ونراهم تتعالى اصواتهم ضد الحشد الشعبي عندما تلفق لهم افلام واخبار كاذبة .

وطالب رسول الحكومة والبرلمان والمنظمات الدولية ان يكون لها موقف واضح والاسراع بايقاف هذه التجاوزات والتنبيه الجانب الكردي على هذه التصرفات الغير انسانية تجاه النازحين

ودان رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية عبدالرحيم الشمري ” التعامل الوحشي لقوات البيشمركه ضد النازحين العرب من الحويجة “.

وقال في بيان صحفي حصلت ” الاتجاه برس ” على نسخة منه ان ” هذه الاعمال من قبل البيشمركه ترقى الى مستوى انتهاك صارخ لمبادئ حقوق الانسان ضد مواطنين عزل “.

وطالب حكومتي بغداد واربيل بفتح تحقيق في هذا الموضوع ومحاسبة المقصرين واحالتهم الى القضاء.

 

 وكان مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر بعض افراد من قوات البيشمركة بمحافظة كركوك وهم ينهالون بالضرب المبرح على عدد من النازحين العرب غير مكترثين بصياح وبكاء النساء والاطفال.sa

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here