كنوز ميديا/بغداد..

 

يعانى سائقو السيارات حول العالم من المشكلات والحفر التى توجد فى الطرق، وكشف تقرير حديث أنه في المملكة المتحدة يتم تقديم مطالبات بإصلاح الطرق للسلطات المحلية كل 17 دقيقة، وهو الأمر الذى دفع شركة “فورد” لصناعة السيارات تطوير تقنية حديثة للتغلب على هذا الأمر المزعج.

إذ أعلنت الشركة عن أنها تعمل على إطلاق خارطة افتراضية للحفر التى توجد فى الشوارع، والتى يمكن أن تبث للسائقين فى الوقت الحقيقى حتى يتمكنوا من تجنب الأضرار التى تلحق بسياراتهم، ووفقا للشركة الأمريكية، فالوضع يزداد سوءأ مع الوقت، وأسطح الطرق السيئة تساهم فى أكثر من ثلث الحوادث كل عام، لذلك هناك أهمية كبيرة لتلك التقنية.

وقال “أوفه هوفمان”، مهندس وباحث فى شركة فورد، إن الخريطة الافتراضية يمكن أن تسلط الضوء على الحفر الموجودة على الطريق، وتحذير السائقين من أن هناك خطرا محتمل، وأضاف أنه على الرغم من أن سيارات “فورد” لديها بالفعل أجهزة الاستشعار التى تكشف عن الحفر إلا أن فريق الباحثين يتطلع لمستوى آخر أكثر دقة، إذ من المقرر أن تعمل هذه التقنيات على جمع معلومات مفصلة عن الحفر والمشكلات التى توجد على طوال الطريق، وعرضها للسائق عبر شاشة خاصة أمامه.

من الجدير بالذكر أن شركة “فورد” سبق وأعلنت أنها ستطلق سيارة ذاتية القيادة جاهزة للتشغيل التجارى بحلول عام 2021، ولن تضم مقود أو دواسات.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here