لهذا السبب اعلن العبادي انطلاق علميات ايمن الموصل من ميونخ

0
77 views

كنوز ميديا – أوضح الخبير الستراتيجي واثق الهاشمي، الأحد، أن إعلان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي انطلاق عمليات تحرير غربي الموصل هو “رسالة لداعش”، مبينا ان قرار بدء التحرك العسكري للقوات الأمنية هو “قرار عراقي بحت”.

وقال الهاشمي في تصريح صحفي أن “لا تأثير دولي على توقيت انطلاق عملية تحرير الجانب الأيمن من الموصل، كذلك العمليات السابقة”، موضحا ان “العبادي أطلق عمليات تحرير غربي الموصل، لسببين، الأول هو استكمال العدة العسكرية، والثاني، لإيصال رسالة لداعش مفادها أن العالم كله ضد إرهابهم”.

وأضاف الخبير، أن “إعلان بدء التحرير من ميونخ، وبوجود أكثر من 500 شخصية عالمية مهمة، هو واعز قوة للعراق”، مشيرا الى ان “القرارات العسكرية هي عراقية بحتة، ولا وجود لطرف عربي أو أجنبي يحق له إعطاء الضوء الأخضر للعراق كي يعلن أو يوقف شيء ما سيما معارك التحرير”.

يشار الى ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد وصل، أول أمس الجمعة، الى جمهورية ألمانيا الاتحادية لحضور مؤتمر ميونخ للأمن الذي يبحث تعزيز التعاون الدولي في مواجهة الإرهاب.

وكان حذر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في كلمة له خلال مؤتمر ميونخ للأمن، أمس السبت، من المقاتلين العائدين الى بلدانهم الذين شاركوا داعش بارتكاب أبشع الجرائم، فيما وصفهم بـ”قنابل موقوتة”.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here