كنوز ميديا / بغداد

كشفت مفارز مديرية تفتيش المحافظات في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية حالات اختلاس في سلفة اطعام أحد أفواج الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين ، فيما تم ضبط شخص متلبس بجريمة الاحتيال على المواطنين بداعي التعيين في محافظة القادسية.

وكشف تقريران صادران من مكتب المفتش العام في محافظة صلاح الدين ومن مكتب المفتش العام في القادسية :” ان المفارز التفتيشية تمكنت من رصد عدة حالات فساد في المحافظتين “.

وبيّن تقرير مكتب تفتيش صلاح الدين ، أن لجنة من لجانه التفتيشية اكتشفت ان هناك اختلاساً في سلفة الإطعام بمبلغ 22 مليونا و59 الف دينار ، و قامت اللجنة بتدوين افادات رئيس واعضاء لجنة الإطعام، وفاتحت مديرية تفتيش المحافظات بالحالة لغرض اتخاذ الاجراءات القانونية بصددها”.

واضاف التقرير :” ان مكتب تفتيش صلاح الدين اكتشف (55) اضبارة تسجيل مركبات حمل من أصل (800) اضبارة تم تدقيقها في موقع تسجيل مركبات سامراء التابع لمديرية مرور محافظة صلاح الدين ، روجت خلافاً للقانون والضوابط المنصوص عليها”.

ومن جهة اخرى أفاد تقرير مكتب المفتش العام في محافظة القادسية ، ان مفرزة من مفارزه تمكنت من استدراج أحد الأشخاص المتهمين بالاحتيال على المواطنين بداعي تعيينهم على ملاك الداخلية لقاء مبالغ مالية وادعائه انتسابه لأحد الدوائر الأمنية، حيث قامت المفرزة بنصب كمين للمتهم وألقت عليه القبض متلبساً بالجرم المشهود وضبطت بحوزته سجلات ومعاملات تعيين لمواطنين تسلم منهم مبالغ مالية ن، واكتشفت المفرزة أن المتهم لم يحمل أي مستمسك ثبوتي أصلي يثبت شخصيته الحقيقية وأنه دوّن في سجلاته أرقام هواتف ومبالغ مالية مقبوضة وأخرى غير مقبوضة تعود لمواطنين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here