كنوز ميديا/ بغداد..

أعلنت رابطة المصارف الخاصة، الاثنين، عن توصيات ملتقى الإعلام الاقتصادي الذي عقد في بغداد الأسبوع الماضي، مؤكدة أن التوصيات تضمنت تدريب الصحافيين الاقتصاديين داخل وخارج العراق وإقامة جائزة صحافية سنوية للافضل.

وقالت الرابطة في بيان ، إن “ملتقى الاعلام الاقتصادي الذي عقد الخميس الماضي في بغداد، وبرعاية رابطة المصارف الخاصة خرج بعدة توصيات منها ضرورة التزام جميع وسائل الإعلام المختلفة باخلاقيات المهنة من حيث الدقة والموضوعية والحياد بما يؤدي إلى النهوض بالاقتصاد العراقي، ودفع عجلة التنمية والنمو وتحقيق الرفاهية للمواطن العراقي”.

وأضافت أن “توصيات الملتقى تضمن مطالبة وسائل الإعلام كافة بزيادة المساحات المخصصة للشأن الاقتصادي، والاهتمام بصحافة الاستقصاء فيما يتعلق بالاعلام الاقتصادي، وحث المؤسسات الحكومية والخاصة على تحديث الإحصائيات على مواقعها الإلكتروني لتمكين  الصحافيين الاقتصاديين من التحليل والتعمق واعطاء الحلول بشأن المشاكل الاقتصادية”.

واشار البيان إلى أن “ملتقى الإعلام الاقتصادي أكد على ضرورة توعية الإعلاميين بالقضايا الاقتصادية المختلفة من خلال معايشة الصحفيين للمؤسسات الاقتصادية والاطلاع على عملها وإقامة ورش عمل للاحتكاك مع المتخصصين في المؤسسات الاقتصادية المختلفة”.

وأعربت الرابطة عن “استعدادها للتعاون مع كليات الإعلام، والمؤسسات الحكومية والخاصة، والمؤسسات الإعلامية لعمل تدريب مستمر في مجال الإعلام الاقتصادي”.

وأعلنت الرابطة عن “اطلاق برنامج تدريبي للإعلاميين الاقتصاديين داخل وخارج البلد في اطار دور الرابطة للنهوض بواقع الاعلام الاقتصادي، وتخصيص جائزة سنوية متخصصة في الاعلام الاقتصادي وفقا لمعايير مهنية تمنح لأفضل  أعمال صحفية وإعلامية

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here