كنوز ميديا/ بغداد …

اصدرت السفارة الاميركية في بغداد، توضيحا بعد توقيع الرئيس الامريكي دونالد ترامب حظر السفر من سبع دول بينها العراق الى أمريكا، فيما أعلنت الغاء كافة مواعيد مقابلات التأشيرة.

وقالت السفارة في بيان نشر على موقعها بالفيسبوك، انه “بتاريخ 27 كانون الثاني، وقع الرئيس ترامب أمراً تنفيذياً وفق المادة 212 (ف) من قانون الهجرة والجنسية والذي يخص تعليق دخول الرعايا الأجانب من سبع دول الى الولايات المتحدة مؤقتا”.

واضافت ان “هذا الامر التنفيذي يفرض على رعايا بعض الدول المعينة الحظر على دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوما”، مبينة ان “هذا الحظر يتضمن أيضا حظرا لمدة 90 يوما على اصدار التأشيرات”.

واكدت السفارة ان “هذه البلدان التي تم تحديدها من قبل الكونغرس أو وزير الأمن الوطني هي: العراق وسوريا والسودان وإيران والصومال وليبيا واليمن”، مشيرة الى “اننا سنعلن عن أي تغييرات أخرى تؤثر على المسافرين الى الولايات المتحدة في أقرب وقت تتوفر لدينا المعلومات”.

وتابعت السفارة انه “ابتداء من 27 كانون الثاني 2017, لن يتم السماح للمسافرين الذين يحملون جنسية أو لديهم جنسيتين من احدى هذه الدول من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوما أو ان تصدر لهم تأشيرات هجرة او تأشيرات لغير الهجرة”، موضحة ان “ذلك يشمل الذين لديهم تأشيرات هجرة أو تأشيرات لغير الهجرة نافذة من دخول الولايات المتحدة خلال هذه الفترة”.

وبينت انه “بصورة عامة لن يكون هناك مواعيد مقابلات تأشيرة لمواطني هذه الدول خلال هذه الفترة”، لافتة الى انه “إذا كان هناك مواطنا يمتلك جنسيتن احداها من هذه الدول، فندعوا لعدم حجز موعد تأشيرة أو دفع أي رسوم تأشيرة في هذا الوقت”.

واشارت السفارة الى انه “إذا كان هناك موعدا لمقابلة التأشيرة، فيرجى عدم الحضور في الموعد لاننا لن نكون قادرين على المضي قدما بالمقابلة”، مضيفة انه “لا يخضع لهذه التعليمات السفر لأغراض حكومية رسمية او يتعلق بعمل رسمي أو بالنيابة عن منظمات دولية معينة، او بالنيابة عن منظمة حلف شمال الأطلسي، أو من قبل بعض المسؤولين”.

وأكدت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، أن الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب بمنع دخول مسافرين من سبع دول، يشمل حاملي البطاقة الخضراء.

ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب قراراً يسمى “حماية الأمة من دخول إرهابيين أجانب إلى الولايات المتحدة” كان من بين وعوده الانتخابية ويتمثل في تعليق دخول اللاجئين بالكامل إلى بلاده لمدة 120 يوما على الأقل واللاجئين السوريين إلى أجل غير مسمى.

كما يعلق القرار إسناد تأشيرات دخول لمواطني سبع دول لمدة 90 يوماً وهي إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here