كنوز ميديا / بغداد
اعلن الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله قائد عمليات قادمون يانيوى ان مهمة عملية مسك الأرض داخل احياء الساحل الايسر من مدينة الموصل أصبحت على عاتق قطعات الجيش العراقي باشتراك شرطة نينوى
وفيما يخص الحشد الشعبي لأبناء نينوى سيكون تواجده خارج احياء الساحل الايسر في المناطق والقرى التي تكون اكثر امنا” وبعيدة عن التماس مع العدو ولاسيما ان الساحل الأيمن لمدينة الموصل لم يحرر الى الان علما ان هناك امر القاء قبض بحق اثيل النجيفي، وهناك أوامر صدرت في حال تواجده داخل الساحل الايسر او مدينة الموصل سيتم القاء القبض عليه واحالته الى الجهات القضائية المختصة.
وكان اثيل النجيفي قد قال انه بعد نشري المنشور السابق حول مسك حرس نينوى لاحياء من مدينة الموصل الذي كان يهدف لتعبئة المواطنين والتعاون في بسط الأمن والاستقرار .
وتضمن الحديث عن المجالس الشعبية او مجالس الأحياء المقرة ضمن الخطة المدنية لتحرير الموصل وهي موجودة في خمس مناطق لحد الان ضمن الخطة المدنية .
ثارت ثائرة قوى سياسية لا تعرف كيف تفصل بين صراعاتها السياسية وأمن وطنها واستطاعت ان تضغط على القيادات العسكرية لتغير خططها وقراراتها وتطلب ابعاد حرس نينوى عن مدينة الموصل .
وقال أودّ ان أقول للجميع بان قوة حرس نينوى تسعى للتعاون مع الجميع ولن تكون سبب في مشكلة وأننا لا ننظر لمسك الارض على انه تشريف وإنما واجب عسكري ومهمته لن تنجح بدون الثقة والتعاون التي نراها ضعيفة في ظل تدخل الأطراف السياسية .
فإذا كانت القيادة العسكرية ترى ان بامكانها الاستغناء عن قوتنا فإننا على أتم الاستعداد للخروج وإعادة تنظيم قواتنا فلازلنا على قناعة بان معركة الاٍرهاب في الموصل لم تنتهي بعد ولازالت داعش تمتلك خلايا نائمة وتقوم بهجمات بين الحين والآخر .
وكانت قيادة العمليات المشتركة اعلنت اليوم السبت، صدور مذكرة القاء قبض بحق محافظ نينوى السابق قائد “حرس نينوى” اثيل النجيفي .
وقال العميد يحيى رسول في بيان صحفي تلقت ” كنوز ميديا” نسخة منه ان “هناك امر القاء قبض بحق اثيل النجيفي، فضلا عن صدور أوامر في حال تواجده داخل الساحل الايسر او مدينة الموصل سيتم القاء القبض عليه واحالته الى الجهات القضائية المختصة”.
واضاف رسول ان”مهمة عملية مسك الأرض داخل احياء الساحل الايسر من مدينة الموصل أصبحت على عاتق قطعات الجيش العراقي باشتراك شرطة نينوى”.
وبين رسول ” وفيما يخص الحشد الشعبي لأبناء نينوى سيكون تواجده خارج احياء الساحل الايسر في المناطق والقرى التي تكون اكثر امنا وبعيدة عن التماس مع العدو ولاسيما ان الساحل الأيمن لمدينة الموصل لم يحرر الى الان “.
وكانت محكمة التحقيق المركزية اصدرت في 10 من تشرين الاول 2016 مذكرة قضائية بالقبض على المتهم اثيل النجيفي عن جريمة التخابر مع دولة اجنبية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here