كنوز ميديا 

يحل نادي ريال سوسيداد بعد ظهر يوم الأحد ضيفاً على المتصدر ريال مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو ، وذلك في حساب الجولة العشرين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

ويدخل النادي الملكي هذه المباراة وعينه على النقاط الثلاث والحفاظ على الصدارة ، بينما يحلم ريال سوسيداد بتحقيق الفوز الثالث على التوالي خارج ميدانه على الرغم من صعوبة المهمة.

 

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

 

* ريال مدريد لم يخسر هذا الموسم على ملعب سانتياجو برنابيو في الدوري الإسباني في عشر مباريات ، محققاً ثماني انتصارات وتعادلين ، في حين أن لاس بالماس لم يخسر أيضاً على ميدانه حتى الآن.

 

* ريال سوسيداد لم يفز على ملعب سانتياجو برنابيو في بطولة الدوري الاسباني منذ شهر مايو 2004 عندما فاز 1-4 ، ومنذ ذلك الحين لعب تسع مباريات وخسر ثمانية لقاءات وتعادل في مناسبة واحدة.

 

* ريال مدريد وريال سوسييداد هما أكثر فريقان من حيث عدد الأهداف المسجلة بواسطة الرأس في الدوري الإسباني هذا الموسم ، حيث سجل النادي الملكي 12 هدفاً والنادي الباسكي عشرة أهداف.

 

* ريال سوسيداد فاز في آخر مباراتين خارج ميدانه في بطولة الدوري الإسباني أمام ملقا وغرناطة ، لكنه لم يتمكن من الفوز في ثلاث مناسبات على التوالي بعيدا عن ملعبه منذ شهر مارس من عام 2013.

 

* من بين الأندية التي خاضت خمسين مباراة على ملعب سانتياجو برنابيو في بطولة الدوري الإسباني ، فإن ريال سوسيداد هو الأقل من حيث عدد الانتصارات ، حيث فاز ثلاث مرات ، أقل من أي فريق آخر.

 

* ريال سوسيداد من أكثر الأندية استعادة للكرات المقطوعة في بطولة الدوري الإسباني خلال هذا الموسم برصيد 1178 كرة ، في حين أن ريال مدريد الأقل في هذا الجانب برصيد 1029 كرة جرت استعادتها.

 

* ريال مدريد وريال سوسيداد وفالنسيا هي الأندية الوحيدة التي لم تتعادل بنتيجة 0-0 في بطولة الدوري الإسباني خلال هذا الموسم ، وذلك بعد انقضاء 19 جولة على بداية البطولة.

 

* تشابي برييتو مهاجم ريال سوسيداد سجل تسعة أهداف في مرمى ريال مدريد في الدوري الإسباني ، أكثر من ضد أي فريق آخر ، المرة الأخيرة التي وصل بها إلى مرمى الريال كانت في مايو 2013 (هدفين).

 

* ريال سوسيداد جمع حتى الآن 35 نقطة بعد انقضاء 19 جولة في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم ، وهي أفضل سلسلة من حيث عدد النقاط منذ موسم 2002/2003 عندما جمع 43 نقطة.

 

* سيرجيو راموس سجل ستة أهداف في بطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري ، أكثر من أي مدافع آخر في الليجا هذا الموسم ، وضعف ما سجله إنيجو مارتينيز مدافع ريال سوسييداد (ثلاثة أهداف).

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here