قائد حركة انصار الله عبدالملك الحوثي

كنوز ميديا / وكالات

اكد زعيم جماعة انصار الله اليمنية عبدالملك بدر الدين الحوثي ,الجمعة, ان السعودية تحاول بكل جهد ان تثبت امام اميركا انها العميل الاول لها في المنطقة لكي لا ‏تخسر دورها في ظل واشنطن.

وقال الحوثي في كلمة القاها عبر “قناة المسيرة” اليمنية, ان “الأعداء لديهم تلك الدوافع، أموال كبيرة يبذلونها، جهد كبير يبذلونه أمام أمريكا ليكون لهم الدور الأبرز في ‏المنطقة كعملاء رئيسيين واننا شعب وامة معتدى عليها وفي نفس الوقت نستهدف في كل شي وليس الهدف ان يقتلونا لمجرد الحاق الأذى بل ما يريدونه أكبر وأخطر من ذلك”.

واضاف زعيم انصار الله, انه وبعد وفاة الملك عبد الله حرص النظام السعودي الجديد على العدوان على اليمن وامريكا قدمت للسعودية طعما حيث قال لها ان امامك فرصة لتثبت جدارتك انك العميل الاول والخائن الابشع في المنطقة من خلال هذا العدوان في مقابل ان تحظى بالغطاء السياسي الامريكي والدعم على كل المستويات والاشراف المباشر على العمليات العسكرية, فاندفعوا بكل جهد طالما ان ذلك يقدم على انه اثبات للجدارة”.

واشار الحوثي, الى ان “المعتدين يريدون السيطرة المباشرة علينا كشعب يمني سيطرة من يحمل الحقد والبغضاء”.

وحول اختيار دونالد ترامب رئيسا لاميركا قال الحوثي : مجيئ ترامب في امريكا خلقت اولويات جديدة للأمريكان ممن يستخدموا اساليب جديدة مع ادواتهم ، يكفي ان تصفهم بالفشل او الاخفاق فينطلقون بكل جد وجهد ليثبتوا لأمريكا انهم ناجحين خوفا من ان تبحث عن بدائل غيرهم

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here