كنوز ميديا / بغداد

بحث العراق والأردن ، إعادة تأهيل الطرق السريعة الرابطة بين البلدين بالاضافة الى منفذ طريبيل الحدودي.

وذكر بيان لوزارة الاعمار والاسكان تلقت ” كنوز ميديا ” نسخة منه ، ان الوزيرة آن نافع أوسي بحثت خلال لقائها نظيرها الاردني سامي هلسه ، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجال العمراني.

وأكدت اوسي ” ضرورة تفعيل جوانب التعاون المشترك وتبادل الخبرات في المجال العمراني ، بالاضافة الى مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك منها تطوير شبكة الطرق الرابطة بين البلدين ، وإعادة تأهيل الطرق السريعة المؤدية الى منفذ طريبيل الحدودي لما له من اهمية في تعزيز وتطوير التبادل الاقتصادي بين البلدين “.

واوضحت انه ” تم دعوة الشركات الاستثمارية الاردنية الرصينة للاستثمار في العراق وخاصة في قطاع الاسكان وتنفيذ مشاريع اسكانية استثمارية في مجال /السكن العمودي/ ، والاطلاع على فرص العمل باعمال اعادة الاعمارفي المجالات كافة وفي عموم المحافظات وتحسين مستوى الاستثمار بين البلدين في مجال اعمال المقاولات والمكاتب الاستشارية “.

من جانبه ، اكد وزير الاشغال العامة والاسكان الاردني ، اهمية فتح افاق للتعاون المشترك ورغبة الشركات الاستثمارية الاردنية بالدخول الى السوق العراقية وخاصة في قطاع الاسكان فضلا عن النهوض بمستوى العلاقات وتبادل الخبرات في المجال العمراني.

المشاركة

اترك تعليق