كنوز ميديا/ كركوك
أعلن مدير شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، اعتقال 17 مطلوبا خلال عملية أمنية واسعة هي الأولى من نوعها، شمال كركوك (250 كيلومتر شمال بغداد).
وقال العميد سرحد قادر في حديث إلى (كنوز ميديا)، إن “قوه من الشرطة داهمت مناطق عدة تابعة لناحية التون كوبري واعتقلت 17 مطلوبين بتهم “إرهابية وجنائية” البعض منهم ليسوا من أهالي محافظة كركوك”، مشيرا إلى إن “القوة عثرت بحوزتهم على أجهزه لاسلكي وبندقيتان”.
وأضاف قادر، أن “القوة سلمت المطلوبين إلى مركز (التون كوبري 45 كيلومتر شمالي غرب كركوك) للتحقيق معهم، ونقلت الأسلحة إلى مكان أمن”.
وشدد قادر على أن “مناطق نواحي شوان والتون كوبري وشمالي كركوك، تضم أكثر من 300 عائلة ليس لديها موافقات سكن وهم من سكان مدن محاذية لكركوك أو عوائل قدمت من سوريا.
يذكر أن المناطق الشمالية من كركوك، تعد من المناطق الأمنة في المحافظة، ولا تشهد عادة عمليات أمنية، إذ تعد هذه العملية هي الأولى التي تنفذ في هذه المناطق.
وتعتبر محافظة كركوك، (يبعد مركزها 250 كيلومتر شمال العاصمة بغداد)، التي يقطنها خليط سكاني من العرب والكرد والتركمان والمسيحيين والصابئة، من أبرز المناطق المتنازع عليها، والمشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي، فضلاً عن كونها من بين أهم المناطق العراقية الغنية بالنفط، وتشهد خلافات مستمرة بين مكوناتها فضلاً عن أعمال العنف شبه اليومية التي تطال المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here