كنوز ميديا/ بغداد..

يعتزم رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي زيارة العراق منتصف الشهر المقبل على رأس وفد وزاري وفعاليات اقتصادية من القطاع الخاص.

وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يعرب القضاة في تصريح اوردته صحيفة “الغد” الأردنية، إن “المباحثات التي سيجريها الوفد الأردني مع مسؤولين عراقيين تشمل مختلف المجالات، وسيتم التركيز على الجانب الاقتصادي خصوصا فيما يتعلق بإعادة فتح المعبر البري (طريبيل) ومشروع أنبوب النفط العراقي الأردني، إضافة الى ملف فرض الرسوم الجمركية على الواردات من الأردن بنسبة 30 %”.

وأضاف القضاة، “كما سيتم خلال الزيارة العمل على تفعيل الاتفاقيات المشتركة وتأكيد موقف الأردن الداعم للعراق والسعي نحو تقوية العلاقات، خصوصا المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية”، مبينا أن “قرار فرض الرسوم على المنتجات الأردنية التي تدخل السوق العراقية سيتم بحثه مع الجانب العراقي”.

واعرب عن أمله أن يتم استثناء الأردن من الرسوم بحكم العلاقات الأخوية والمميزة التي تربط البلدين”، مشيرا إلى أن “قرار فرض الرسوم الجمركية لن يؤثر على تنافسية المنتجات الأردنية داخل السوق العراقية بحكم أن قرار فرض الرسوم المتخذ من قبل السلطات العراقية يشمل جميع الدول بدون استثناء”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here