افاد مصدر في وزارة الداخلية، بان ستة مدنيين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة بمنطقة البلديات شرقي بغداد.
وقال المصدر في حديث صحفي ان “عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، قرب مطعم في منطقة البلديات شرقي بغداد، مما اسفر عن اصابة ستة مدنيين بجروح متفرقة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية هرعت الى مكان الحادث وفرضت طوقا امنيا حوله، فيما نقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.
وشهدت العاصمة بغداد، اليوم الخميس، اعتقال ثلاثة من السجناء الهاربين من سجن ابو غريب، خلال عملية امنية نفذتها قوة من الجيش العراقي داخل بيت في قرية الباوي التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد، كما قتل اربعة اشخاص بهجمات مسلحة نفذها مجهولون بمنطقتي الكمالية والعبيدي شرقي بغداد.
يذكر أن معدلات العنف في بغداد شهدت منذ، مطلع شباط 2013، تصاعدا مطردا، إذ ذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، في الأول من حزيران 2013، أن شهر أيار الماضي، كان الأكثر دموية بعد مقتل وإصابة 3442 عراقيا بعمليات عنف في مناطق متفرقة من البلاد، وأكدت أنها “حزينة جدا” لهذا العدد الكبير، فيما دعت القادة السياسيين العراقيين إلى “التصرف” بشكل عاجل لـ”إيقاف نزيف الدم الذي لا يطاق، في حين شهدت بغداد، في 24 حزيران 2013، مقتل وإصابة 188 شخصا بسلسلة تفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here