كنوز ميديا

هاجمت كتلة المواطن التابعة للمجلس الاعلى الاسلامي في مجلس محافظة ذي قار، الاحد، المحافظ يحيى الناصري، متهمة اياه بـ “خلط الاوراق والتلاعب بمشاعر الناس”، معتبرة التشكيك بأن مجلس المحافظة يرفض المصادقة على مشاريع الخطة التكميلية التي قدمتها المحافظة بانها محاولة للنيل من المجلس.

وقال رئيس الكتلة هاشم الموسوي في بيان صحفي تلقت كنوز ميديا نسخة منه انه “طالما حذرنا من مغبة خلط الاوراق والاستخفاف بمشاعر الناس ومقايضتها بمكاسب ومغانم سياسية وانتخابية”، مشيرة الى ان “التشكيك بمجلس المحافظة بانه يرفض المصادقة على مشاريع الخطة التكميلية التي قدمتها المحافظة بانها محاولة للنيل من المجلس وعبارة عن اساليب باتت مكشوفة للجميع”.

وعد الموسوي “الموازنة التكميلية التي قدمها المحافظ عبارة عن موازنة انتخابية بامتياز”، مبينا ان “تم حرمان نصف المحافظة واقضيتها ونواحيها منها”.

وشدد على أن “المجلس لا يمكن ان يصادق على موازنة تحرم مناطق كبيرة ولا يمكن أن يتجاوز القانون والتسبب باضرار لشريحة واسعة من الناس”، متهما المحافظ بـ “المزايدة وخلط الاوراق والتلاعب بمشاعر الناس”.

ولفت الموسوي إلى أن “المجلس سيناقش تلك التداعيات والخروج باتفاق قد يكون عقد جلسة لاستجواب المحافظ لتوضيح اسباب تلك الاتهامات والاهداف المراد منها”، موضحا أن “المحافظ حاول ايهام الناس بان المجلس رفض التصويت على الموازنة”.

وكانت كتلة المواطن في مجلس محافظة ذي قار اعلنت في ( 7 تشرين الثاني 2013 ) عن تقديمها طلباً لرئاسة المجلس لاستضافة محافظ ذي قار بغية الاستفسار والاستيضاح منه عن آلية صرف موازنة العام الحالي واهمية المشاريع التي نفذتها المحافظة او تم الاعلان عنها.

يذكر أن مجلس محافظة ذي قار يتألف من 31 مقعد، منها عشرة مقاعد لائتلاف دولة القانون، وسبعة لكتلة المواطن، وخمسة مقاعد لكتلة الأحرار 320

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here