كنوز ميديا/بغداد..

توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، الخميس، ان يكون طقس الايام الاربعة المقبلة غائما ممطرا في الاقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجوبية.

وذكر بيان للهيئة تلقت /كنوز ميديا/، نسخة منه، أن “تأثر البلاد بامتداد المنخفض الناتج من اندماج منخفضيين جويين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر سيستمر غدا الجمعة ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الى غزيرة الشدة مع تساقط الثلوج فوق اقسامها الجبلية، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي عدا الأقسام الشرقية منهما يكون غائم مع تساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة ويتحسن تدريجيا بعد الظهر”.

واضاف البيان، أن “درجات الحرارة تنخفض قليلا في المنطقة الوسطى ومقاربة في المنطقتين الشمالية والجنوبية عن اليوم السابق لتسجل 22مْ، والرياح على العموم جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س وتتحول في المنطقتين الوسطى والجنوبية الى شمالية غربية معتدلة السرعة 20-30 كم/س عدا الأقسام الشرقية منهما، ومدى الرؤية فيها 8-10كم وفي المطر 4-6كم”.

واشارت الهيئة الى ان “البلاد ستتأثر ايام السبت والاحد والاثنين المقبلة بالمرتفع الجوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحو الى غائم جزئي واحيانا غائم كما يتشكل الضباب صباحا في بعض الأماكن يزول تدريجيا، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here